الرئيسية / أخبار / مبادرة صحيفة Sudan Voices لتأسيس اتحاد الاعلام الالكترونى السوداني.

مبادرة صحيفة Sudan Voices لتأسيس اتحاد الاعلام الالكترونى السوداني.

تطلق صحيفة اصوات السودان الالكترونية  (http://sudanvoices.com )مبادرة لتاسيس اتحاد الاعلام الالكترونى السودانى ، انطلاقا من رسالتنا الاعلامية ووعينا بأهمية دور الاعلام الالكترونى في مختلف الموضوعات الابداعية والثقافية والادبية والفكرية والعلمية والاجتماعية والخبرية و السياسية خاصة في هذه الظروف الحالكة والواقع المتردي الذي تمر به الدولة السودانية وتمادى النظام السياسي الحالي في الفساد وتغييب الديمقراطية و الانتهاكات الواسعة التى خلفت ملايين الضحايا والمنتهكين والمتضررين وتسببت في حالة تهتك أواصر التلاحم الوطني وانعدام وحدة الصف الاجتماعي وترسيخ شعور الخوف من العيش المشترك وعدم الثقة في التفاعل المستقبلي.

ولإدراكنا بضرورة ان ترتكز انشطتنا التدوينيه على قول الحقيقة والوفاء للوطن والدفاع عن الحريات والتعبير عن رغبات وطموح واحلام جماهير شعبنا والمساهمة في تحقيق قيم العدالة والتعايش السلمي والمصالحة الشعبية وبناء دولة حديثة وديمقراطية يحترم فيها التنوع و حقوق الانسان نتقدم لكم بتلك المبادرة التى ترتكز على:

(1) توظيف وتوحيد وتنسيق المجهودات الاعلامية لمقاومة النظام القائم.

(2) مساندة العدالة وعدم التسامح مع انتهاكات حقوق الانسان او الفساد أياً كان مرتكبها أو المسؤول عنها.

(3) عدم شخصنة القضايا و التجريح و السب و القذف وتجنب الالفاظ البذيئة والنابية.

(4) الصدق وتوخى الحذر في عدم نشر معلومات مشكوك في صحتها أو دقتها والالتزام في حالة نشر معلومات من هذا القبيل الإشارة بوضوح إلى أنها في حالة من الشك أو عدم دقة.

(5) مناهضة أي طرح أو كتابات تتضمن طرحا عنصريا أو فيه تحريض على الكراهية أو إساءة إلى المرأة واحترام حرية الدين أو المذهب أو الاعتقاد.

(6) العمل على احترام التنوع والخصوصيات والدعوة الى التعايش في إطار التنوع الذي يراعى عوامل التمايز الديني والسياسي والجغرافي واللوني والثقافي والاثني واللغوي والنوعي والتاريخي والقيم الاجتماعية والموروثات وكافة عناصر التنوع والدفاع عن حق التمييز الايجابي للفئات الأقل حظا مثل الفئات المهمشة والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، أو المناطق الجغرافية الاكثر تهميشا.

(7) العمل على توثيق الحقائق المتعلقة بالجرائم اعترافا بان الحق في معرفة الحقيقة هو حق أصيل لجميع ضحايا جرائم الإبادات والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والتعذيب والإعدام والاعتقال والإخفاء القسري والاهتمام بجمع وتدوين الرواية الشعبية لماضي الانتهاكات والفظائع والتضرر

 (8)فضح كافة أساليب ومناهج وممارسات الفساد المالي والإداري ونهب وتبديد الثروات

 (9) احترام الحقوق الادبية للنشر والملكية الفكرية والاعتراف بحقوق الآخرين وعدم اقتباس أي عمل من أعمال الغير دون الاشارة الى مصدره .

تناشد صحيفة اصوات السودان كل الناشطين فى الاعلام الالكترونى والمؤسسات الصحفية  والكتاب والمهتمين  والقراء لتطوير هذه المبادرة  عبر مساهماتهم  التى سوف تحقق هدف مقاومة  سيطرة النظام على الاعلام.

 نناشدكم ونتشرف باستقبال مساهماتكم عبر بريدنا الالكترونى  info@sudanvoices.com

                                                 إدارة صحيفة أصوات السودان الالكترونية

2 تعليقان

  1. انا اشجع الفكرة بإعتباري مديرا لموقع الابنوس ويب علي مجهودات موقعكم العملاق و الهادف . معا لتطوير الاعلام الشعبي والاسفيري.

  2. أنا بأيد المبادرة بشدة خصوصا ونحن فى شرق السودان نرى تجاوزات ما أنزل الله بها من سلطان ونريد أن نعكسها للمساهمة فى ازالتها او تقليلها على المدى القريب أولا.

    معكم فلبا وقالبا والى الامام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*