الرئيسية / بيانات / تيار الوسط للتغيير :بيان مهم

تيار الوسط للتغيير :بيان مهم

Sudan voices

بسم الله الرحمن الرحيم

تيار الوسط للتغيير

بيان مهم

1/ لقد برز تيار الوسط للتغيير منذ تاسيسه وإشهار نشاطه كقوى داعية وعاملة علي إسقاط النظام وجعل هذا الهدف علي رأس قائمة مهامه بعد أن بحث بعمق في جذور الأزمة الوطنية وانتهي إلي تصنيفها لأربع مراحل تبدأ بإسقاط نظام الإنقاذ .

2/ طرح التيار وثيقة متكاملة تعني بترتيبات الفترة الانتقالية وتم إيداعها لدي تنسيقية قوى إعلان الحرية و التغيير بتاريخ 5فبراير 2019 لتضاف إلي قائمة مساهمات الشركاء فيما يلي السياسات البديلة في الفترة الإنتقالية .

3/ فوجئنا بتصريحات للدكتورة مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة بصحيفة الانتباهة الصادرة بتاريخ اليوم عن تفاكر المعارضة حول من يتولى قيادة المرحلة الانتقالية !! وذكرت أن هنالك عدة لجان تم تشكيلها لهذا الغرض وأنهم يركزون بشكل أوسع علي إعلان إعادة هيكلة الدولة الموقع في باريس 2016 وأفادت بأنهم يتباحثون الآن في الأسماء المطروحة لقيادة الفترة الإنتقالية !!

4/ أننا في تيار الوسط للتغيير نوضح الآتي :

أ — نحن طرف أصيل في التنسيقية التي ضمت سبعة كيانات معارضة وقد وقعت ذات الكيانات في خطوة لاحقة علي إعلان الحرية والتغيير مع مكونات اخري حتي بلغت بكاملها سبعة عشر فصيل معارض هذا فضلا عن الكيانات الفئوية والمطلبية التي أشهرت فيما بعد إنحيازها لميثاق الحرية والتغيير لتنال شرف العضوية بموجب ما نص عليه الاعلان

استنادا علي ما تقدم يجب علي جميع الموقعين علي الإعلان التزام المؤسسية واخذ موافقة الشركاء في كل ما يلي الحراك الثوري .

ب– نحن في التيار لا علم لنا بهذه اللجان التي تبحث في ترتيبات الفترة الانتقالية وكان الأجدى تمليكنا المعلومة قبل التصريح وبذلك نقول أنه لايصح التحدث باسمنا من أي جهة كانت ما لم يتم تفويضها من قبلنا .

ج— تيار الوسط للتغيير ليس طرفا موقعا على ميثاق إعادة هيكلة الدولة السودانية الخاص بنداء السودان وهو بالتالي لم تتم الموافقة عليه و أي حديث حوله ينبغي أن يكون في طاولة البحث شأنه وشأن الاطروحات الأخري المقدمة من الشركاء في هذا الصدد وذلك وفاء لما ورد في إعلان الحرية والتغيير .

د— لقد تم الإتفاق مسبقا علي أن تصدر التصريحات الإعلامية المعبرة عن الحراك الثوري عبر ناطقين رسميين تمت تسميتهم من قبل وهم الآن يضطلعون بدورهم بإتفاق جميع القوي الموقعة علي الإعلان وبذا تكون التصريحات أعلاه قد صدرت علي أساس يخالف ما تم الإتفاق عليه وهي بالتالي لا تعبر عن تيار الوسط للتغيير .

ه/ هذا بيان منا للكافة ونرجو بعده تصويب المعلومات التي وردت في التصريح حتي لا تؤثر سلبا علي الإيقاع الثوري الهادف لإسقاط النظام .

و تسقط بس

تيار الوسط التغيير
الخرطوم في/4/3/2019

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*