الرئيسية / أخبار / وزير الدفاع في دولة جنوب السودان: الخرطوم قدمت دعماً عسكرياً لمشار

وزير الدفاع في دولة جنوب السودان: الخرطوم قدمت دعماً عسكرياً لمشار

Sudan voices -وكالات
وزير الدفاع في جنوب السودان يتساءل من أين لمشار هذا العتاد العسكري الضخم؟.

اتهمت حكومة جنوب السودان، الخرطوم بتقديم ما وصفته بالدعم الضخم إلى قوات التمرد بقيادة رياك مشار، من أسلحة ومعدات عسكرية وذخائر بعد زيارة زعيم المتمردين إلى الخرطوم، الأسبوع الماضي.

وقال وزير الدفاع في جنوب السودان، كوال جوك، في تصريحات صحيفة السبت إن مشار ووفده العسكري عقدوا اجتماعات مع مسؤولين كبار في الجيش السودان والاستخبارات العسكرية والأمن في إحدى الفنادق بالخرطوم.

وأضاف “هناك أدلة نملكها في دعم الحكومة السودانية لقوات مشار، عبر الإنزال الجوي والسيارات العسكرية المحملة بالعتاد التي وصلت إلى الحدود مع ولايتي الوحدة وأعالي النيل”.

وتساءل جوك قائلاً: “من أين لمشار هذا العتاد العسكري الضخم بعد توقيع اتفاق وقف الأعمال العدائية في مايو الماضي؟”.

وأشار وزير دفاع دولة جنوب السودان إلى أنه ليس لبلاده أي نزاع مع دول الجوار، وأن “الخلافاتها مع الخرطوم معروفة حول الحدود وكثير من القضايا العالقة”.

واستغرب كون السودان عضواً في فريق الوساطة الأفريقية قائلاً: “السودان يقول إنه يعمل ضمن فريق الوسطاء، وفي الوقت ذاته يقدم باليد الأخرى الدعم العسكري والسياسي للمتمردين، وهذا غير مقبول”.

وأشار جوك إلى أن الجيش الحكومي تصدى صباح الجمعة لهجوم كبير في مدينتي بانتيو وربكونا بولاية الوحدة، في معارك استمرت أكثر من أربع ساعات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*