الرئيسية / الرياضة / برشلونة يعاني عندما يغيب “ميسي”

برشلونة يعاني عندما يغيب “ميسي”

Sudan voices                             

وكالات /صحف رياضية

تعرض الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني لإصابة خطيرة في ذراعه سوف تبعده عن الملاعب لمدة لن تقل عن ثلاثة أسابيع، الأمر الذي سيدفع أسطورة النادي الكتالوني للغياب عن اللقاء المنتظر ضد ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.

وأبدع ليونيل ميسي في فوز برشلونة على إشبيلية بنتيجة 4-2 على الرغم من خروجه من الملعب مصاباً عند الدقيقة 26، لكنه نجح في صناعة هدف المباراة الأول لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو وبعدها استطاع تعزيز تقدم برشلونة بهدف ثاني رائع قبل أن يخطف قلوب الملايين ويخرج مصاباً.

ويواجه برشلونة خطر مواجهة ريال مدريد بدون قائده وأحد أفضل اللاعبين في التاريخ ليونيل ميسي لأول مرة منذ عام 2007، مثلما يغيب غريمه تقليده كريستيانو رونالدو الذي رحل عن صفوف ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وشارك ليونيل ميسي في جميع انتصارات نادي برشلونة في الكلاسيكو على الغريم ريال مدريد منذ سطوع النجم الأرجنتيني في سماء النادي الكتالوني عام 2004 وفقاً لإحصائية رصدها موقع “أوبتا” للأرقام والإحصائيات.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية تقريراً خاصاً لأرقام الأسطورة ليونيل ميسي ضد ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني وفقاً لموقع “أوبتا” يأتيكم تباعاً..

38- شارك ليونيل ميسي في 38 مباراة ضد ريال مدريد، حقق برشلونة الانتصار في 17 لقاء منهم وخسر 12 مباراة.

26- سجل ليونيل ميسي 26 هدفاً في الكلاسيكو ضد ريال مدريد أكثر من أى لاعب أخر في تاريخ المباراة الأهم عالمياً.

2- سجل ليونيل ميسي ثلاثية “هاتريك” مرتين في شباك ريال مدريد، الأولى كانت في شهر مارس من 2007 والثانية في عام 2014 على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

8- لعب ميسي 8 نهائيات مختلفة ضد ريال مدريد من أصل إجمالي 38 مباراة، من ضمنهم كأس السوبر الإسباني، نجح فيهم في هز الشباك 6 مرات.

35- لعب ميسي 35 مباراة متتالية في الكلاسيكو ضد ريال مدريد ويعد أخر غياب له يرجع إلى عام 2007 بسبب الإصابة أيضاً.

2- برشلونة خاض مباراتين ضد ريال مدريد منذ أول مباراة لميسي مع النادي الكتالوني عام 2004، لم يحقق فيهما الانتصار تعادل ايجابياً 1-1 على ملعب كامب نو عام 2006، وخسر بهدف في عام 2007 على ملعب سانيتاجو بيرنابيو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*