الرئيسية / أخبار / جوبا : مجموعة رياك مشار المسلحة تطلق 4 جنود أسرى حرب

جوبا : مجموعة رياك مشار المسلحة تطلق 4 جنود أسرى حرب

Sudan voices                           

تماذح / سودان فويسس

أعلن نائب حاكم ولاية سوباط من جانب المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار ، دول شوت، أن المعارضة أطلقت سراح (4) أسير حرب و تم تسليمهم إلي اللجنة الدولية الصليب الأحمر ، وفقاً لنصوص اتفاق السلام، وذلك يوم الإثنين

وقال شوت في تصريح لراديو تمازج الأربعاء أنهم أطلقوا سراح (4) أسير حرب تم القبض عليهم في أبريل الماضي في مدينة الناصر ، كاشفاً عن  تسليم الأسرى  للجنة الدولية للصليب الأحمر .

واضاف شوت “تنفيذاً لأوامر القائد الأعلى لقوات المعارضة المسلحة رياك مشار ، قمنا بإطلاق سراح أربعة أسير حرب وقمنا بتسليمهم للصليب الأحمر في منطقة ماندينق باقليم أعالي النيل”.

من جانبها أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تصريح لراديو تمازج الأربعاء ، تسليم (4) اسير حرب من المعارضة المسلحة بولاية سوباط.

وقال مسؤول مكتب الصليب الأحمر إنه تم تسليم الأسرى الذين تم اطلاق سراحهم إلى الجيش الحكومي.

هذا وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش الحكومي لول رواي أن القيادة العامة في جوبا إستقبلت عدد أربعة جندي كانوا قد اعتقلوا من قبل المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار.

وكان الرئيس كير قد أمر الجيش باطلاق سراح أسرى الحرب والمعتقلين السياسيين في البلاد وفقاً لاتفاق السلام المنشط. في مطلع الشهر الجاري، احتجج عدد من المعتقلين بسبب الاعتقالات المطولة بمقر جهاز الأمن الوطني بجوبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*