الرئيسية / أخبار / ج السودان : سلفاكير يقدم دعوة لرؤساء الدول للمشاركة في احتفالات السلام

ج السودان : سلفاكير يقدم دعوة لرؤساء الدول للمشاركة في احتفالات السلام

Sudan voices                              

تماذج / سودانفويسس

قال نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي في جنوب السودان ، دينق داو دينق، إن الرئيس سلفاكير قدم دعوة رسمية لرؤساء دول الإيقاد للمشاركة في إحتفالات السلام نهاية شهر أكتوبر الجاري بجوبا.

وأوضح داو في حديثه للصحفيين بجوبا الإثنين ، أن الرئيس سلفاكير قدم دعوة رسمية لرؤساء الدول للمشاركة في إحتفالات السلام في الثلاثين من أكتوبر الجاري بالعاصمة جوبا.

وتاتي دعوة الرئيس سلفاكير ، خلال خطابه في منتدى حول السلام والأمن بدولة الكنغو الديمقراطية والذي إستضافته دولة يوغندا يوم الإثنين ، بمشاركة عدد من رؤساء الدول الأفريقية برعاية الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وقال داو إن كير أطلع المنتدى حول تطورات الراهن السياسي في جنوب السودان بشأن تنفيذ إتفاقية تسوية النزاع المنشطة ، مبيناً أن كير جدد الدعوة للمجتمع الدولي بدعم إتفاق السلام. 

واوضح المسؤول الحكومي ، أن مخرجات الإجتماع الإقليمي طالبت القيادات السياسية في جنوب السودان بتنفيذ إتفاق السلام وإطلاق سراح أسرى الحرب والمعتقلين السياسيين.

وشارك الرئيس سلفاكير ، في منتدى العالي المستوى لدول الإقليم ودول حوض البحيرات العظمى ، لمناقشة أوضاع السلام والأمن في جمهورية الكنغو الديمقراطية ، وتم إختيار الرئيس اليوغندي يوري كاقوتا موسيفيني رئيساً جديداً للآلية الإقليمية لتحقيق السلام والأمن في جمهورية الكنغو الديمقراطية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*