الرئيسية / بيانات /  بيان لجنة المعلمين ولاية كسلا

 بيان لجنة المعلمين ولاية كسلا

 Sudan voices

 بيان لجنة المعلمين ولاية كسلا
الزملاء المعلمون
الزميلات المعلمات

السلام عليكم ورحمة الله

في الوقت الذي كان فيه الاخوة العاملون بالتعليم ينتظرون منحة عيد الأضحي المبارك التي أقرتها رئاسة الجمهورية تفاجأ الجميع بأن البنوك في ولاية كسلا ترفض استلام الشيكات بحجة أن بنك السودان المركزي (فرع كسلا) لم يوفر لهم السيولة ليظل عمال التعليم في الانتظار.

الزملاء الأفاضل ”’
لماذا عمال التعليم لم يصرفوا سواء أكان في المحليات أو الرئاسة مع العلم أن جملة المنحة لا يتعدي. (10) مليون جنيه ‘ وأن كل الوزارات الأخري والأجهزة الأمنية والشرطية والجيش قد صرفوا المنحة وبعضهم صرف راتب اغسطس كاملا والعاملون بالتعليم لم يصرفوا منحة العيد علي أمل أن تصرف بعد العيد (ان صرفت) وحتي مرتب شهر يوليو قد صرف لمعلمي محلية كسلا بعد يوم 16/8/2018

الزملاء الأفاضل ”’
نحن في لجنة المعلمين نسأل أين ما يسمي بنقابة عمال التعليم وأين اتحاد العمال اللذان كانا من المفترض الدفاع عن حقنا المسلوب ونتسآل أيضا أين السيد الوالي الذي وعد عبر وسائل الاعلام بصرف المنحة وراتب شهر اغسطس لكل العاملين بالولاية – ونحن نقول أن عمال التعليم لم يصرفوا المنحة ولا راتب اغسطس يا سعادة الوالي.

وعلية نرجو من الزملاء الأفاضل الآتي :
أولا : توحيد الجهود من أجل انتزاع حقنا المغتصب من قبل الحكومة وليعلم الجميع أن التعليم خط أحمر وهذا لا يتأتي إلا اذا اتحدنا جميعا.
ثانيا: نطالب بإعفاء نقابة التعليم والاتحاد المهني واتحاد العمال لدورهم السلبي في الأزمات التي يمر بها عمال التعليم وتكوين لجان تسيير حتي موعد الانتخابات
ثالثا: نحن في لجنة المعلمين نطالب من الجميع بضرورة الاضراب عن العمل حتي يعلم الجميع أن المعلم لا يستهان به.
رابعا: نرجو من جميع المعلمين والمعلمات والعمال الالتفاف حول لجنة المعلمين من أجل اصلاح الحال وإعادة الحق المسلوب.

والله من وراء القصد

لجنة المعلمين ولاية كسلا
اغسطس 2018م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*