الرئيسية / أخبار / منوعات : تخليداً لذكراه وإمتداداً لتجربته حديقة بإسم العميري على مشارف الإبيض

منوعات : تخليداً لذكراه وإمتداداً لتجربته حديقة بإسم العميري على مشارف الإبيض

Sudan voices

الإبيض – عثمان الاسباط
مازالت سيرة الفنان الشامل عبد العزيز العميرى حاضرة فى اذهان المواطنين والمسؤلين فى مدينة الإبيض ، على الرغم من مرور (24) عاماً على رحيله ، حيث خلدت ذكراه بحديقة تحمل إسمه فى مدخل عروس الرمال.
ويرى الفنان التشكيلى والإستاذ الجامعى هيثم سليمان النيل إن هذه الحديقة تمثل رمزاً لفن العميرى البديع وصوته الشجي الذى ظل خالداً فى اذهان السودانيين على الرغم من قصر تجربته الإبداعية من حيث عدد السنوات إذ شغل الناس وملاء الدنيا بأعمال درامية وقصائد والحان.
من ناحيته كشف شريف العميرى شقيق الفنان الراحل إن العميرى لم يكن يبحث عن الشهرة قدر ماكانت الشهرة تبحث عنه واضاف شريف .. وهو معلم بالمعاش فى حديثه لـ (سودان فويسس) إن علاقات العميرى المتعددة والمتنوعة تتجاوز حدود الوطن بمبدعيه ومفكريه وناسه العاديين لتصل إلى الشقيقه مصر، حيث كانت تربطه علاقة مع الشاعر المصري الكبير عبد الرحمن الابنودى الذى عبر كثيراً عن إعجابه بأشعار العميرى ، وكان كثير السؤال عنه حينما يلتقى بأصدقائه السودانيين فى القاهرة او اى دولة اجنبية آخرى.
ولاحظت ( سودان فويسس ) فى جولتها بحديقة العميرى إن الحديقة تتميز بموقعها الإستراتيجى وتمثل متنفساً لأهل المدينة وتلفها الخضرة ، ويخطط عدد من المبدعين لتحويلها إلى منتدى ثقافى وفنى وادبى يمثل إمتداداً لتجربة العميرى الإبداعية ويثرى الحياة الثقافية بالمدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*