الرئيسية / الرياضة / روسيا2018″ انجلترا في مواجهة بلجيكيا لتحديد المركزين الثالث والرابع

روسيا2018″ انجلترا في مواجهة بلجيكيا لتحديد المركزين الثالث والرابع

Sudan voices  

سيستضيف ملعب زييت سان بطرسبرغ المباراة التي ستجمع بين شياطين بلجيكا الحمر وأسود انجلترا الثلاث اليوم السبت، وذلك من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع في المباراة القبل الأخيرة من منافسات بطولة كأس العالم 2018، والتي تختتم غدا الأحد بمواجهة فرنسا وكرواتيا في المباراة النهائية من المونديال الروسي.
وتفوقت بلجيكا على إنجلترا في مرحلة المجموعات بثلاثة أهداف دون رد، وفي حال تمكن الشياطين الحمر من تحقيق الفوز على الأسود الثلاث فإنهم سيحققون أفضل إنجاز مونديالي وتاريخي لهم بالحصول على المركز الثالث.
وستشهد المباراة عودة الظهير الأيمن توماس مونيير للشياطين الحمر بعد أن تم إيقافه لمباراة واحدة في الهزيمة أمام فرنسا، وسيكون أحد التغييرات المتوقعة على تشكيلة روبرتو مارتينيز عن المجموعة التي واجهت الديوك في نصف النهائي.
وسيعمل المنتخب الانجليزي الذي كسب رضا جماهيره وتفاؤل النقاد الرياضيين والصحافة الكبير بهذا الجيل على تحقيق ثاني أفضل إنجازاتهم تاريخيا ببطولة كأس العالم إن استطاع خطف المركز الثالث من بين يدي الأسد البلجيكي.
ويعتبر إنجاز الوصول لمباراة المركز الثالث والرابع هائلا لكل المنتخبين الانجليزي والبلجيكي، خصوصا أن الشياطين الحمر قد حققوا أفضل إنجاز لهم في بطولة المكسيك 1986 بحصولهم على المركز الرابع، أما إنجلترا فقد كسرت النحس وعبرت لدور الأربعة للمرة الأولى منذ مونديال ايطاليا 1990 إلا أنها لم توفق بالوصول للمباراة النهائية بعد أن اصطدموا بالطموح الكرواتي الكبير.
ومن المتوقع أن لا تشارك إنجلترا بكامل نجومها في مباراة تحديد المنتخب الذي سيحمل المدالية البرونزية، خصوصا بعد الإرهاق والتعب الذي نال من اللاعبين في مباراة نصف النهائي، وقد يغيب تريبييه وآشلي يونغ عن المباراة ضد بلجيكا وكذلك جوردان هندرسون بداعي الإصابة.
ولن يضحي مدرب الأسود الثلاث ساوثغيت بعدم إشراك هاري كين خصوصا إن كان يطمح لخطف المركز الثالث فعلا، عدا ذلك يتصدر كين قائمة الهدافين في سباق الحذاء الذهبي برصيد ستة أهداف وسيعمل على تعزيز سجله التهديفي في منافسات بطولة كأس العالم من خلال تسجيل هدف واحد على الأقل بآخر مباراة له في هذا مونديال روسيا 2018، لاسيما وأنه يلاقي منافسة قوية من روميلو لوكاكو الذي سوف يحتاج لهدفين من أجل معادلة رقم كين وثلاثة أهداف من أجل التفوق على كابتن منتخب انجلترا.
ويصنف الكثير من النقاد والمحللين الرياضيين منتخب بلجيكا الحالي بأنه «الجيل الذهبي» والأفضل بتاريخ الكرة البلجيكية، إلا أنه حتى الآن قد خيب الظن في كأس العالم 2014 وبطولة أمم أوروبا 2016، وبوصولهم لمباراة المركز الثالث يكونون قد عادلوا إنجاز جيل الثمانينيات الذي حصل على المركز الرابع بمونديال 86 وسيتفوقون عليهم إن حققوا المركز الثالث بمونديال روسيا ليسجلوا الإنجاز الأفضل في تاريخ منتخب الشياطين الحمر.
ويطمح الإنجليز للخروج بنتيجة لا تقل عن إنجاز مونديال 90 بالحصول على المركز الثالث ورغم أن الجيل الحالي لهم لا يصنف على أنه الأفضل بتاريخ الكرة البريطانية إلا أنه تفوق على الأجيال السابقة وحقق ما عجز عنه جيل ديفيد بيكهام ورفاقه في نهاية تسعينيات القرن الماضي وبدايات الألفية الجديدة.
أرقام وإحصائيات من المباراة:
• قبل خسارة إنجلترا أمام بلجيكا في هذا المونديال، خسرت إنجلترا مباراة واحدة فقط من أصل 21 مباراة سابقة.
• انجلترا وبلجيكا أول المنتخبات التي تواجه بعضها مرتين في مونديال واحد بعد البرازيل وتركيا في بطولة كوريا الجنوبية واليابان 2002.
• تحت قيادة المدرب روبرتو مارتينيز لم تخسر بلجيكا سوى مباراتين من أصل 26 مباراة أولها كانت ضد اسبانيا في سبتمبر 2016 وآخرها أمام فرنسا في الدور قبل النهائي من مونديال روسيا الحالي.
• سجل روميلو لوكاكو 23 هدفا في 23 مباراة تحت قيادة المدرب روبرتو مارتينيز رغم أنه لم يسجل في آخر ثلاث مباريات له مع الشياطين الحمر. ولم يسبق له أن فشل في التسجيل بأربع مباريات منذ أن تولى مارتينيز مسئولية تدريب بلجيكا.
• انجلترا تملك سجلا مميزا ضد إنجلترا بتحقيقها الفوز ضد بلجيكا بـ15 مباراة من أصل 21 لقاء بينهما.
تشكيلة بلجيكا المتوقعة: كورتوا، الديرفيريلد، كومباني، بوياتا، مونيير، فيلايني ويتسل، الشاذلي، دي بروين، باتشواي وهازارد.
تشكيلة انجلترا المتوقعة: بوتلاند، جون ستونز، غاري كاهيل، ميغوير، تشامبرلين اريك داير، لوفتوس تشيك، داني روز، ديلي آلي، لينغارد وهاري كين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*