الرئيسية / الرياضة / المغرب للمرة الخامسة تخسر استضافة كاس العالم 2026

المغرب للمرة الخامسة تخسر استضافة كاس العالم 2026

Sudan voices  

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بقيادة جياني إنفانتينو، بالعاصمة الروسية، موسكو، الدولة المنظمة لبطولة كأس العالم 2026، حيث تم اختيار الملف الموحد المقدم من “أمريكا وكندا والمكسيك” بحق استضافة كأس العالم 2026، بعدما حصل على 134 صوتا أي 67% من الأصوات، فيما حصل ملف المغرب على 65 صوتا أي 33% من الأصوات، فيما امتنع اتحاد (عضو) واحد عن التصويت.

وكان الصراع بين الملفين المتقدمين لتنظيم الحدث الرياضي الأكبر، والذي انحصر بين المغرب، والمشروع الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.
وخسر الملف المغربي سباق تنظيم كأس العالم 2026، لصالح الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ليقام كأس العالم في ثلاث دول لأول مرة في تاريخه.

وفاز اتحاد أمريكا الشمالية الذي يضم دول الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا بحق التنظيم على حساب المغرب في اجتماع الفيفا الذي أقيم يوم الأربعاء في موسكو على هامش نهائيات كأس العالم.
وحصل الملف المشترك لأمريكا الشمالية والذي يحمل شعار “متحدون 2026” على 134 صوتًا مقابل 65 صوتًا فقط حصل عليها الملف المغربي، بينما امتنعت ثلاثة اتحادات عن التصويت.

وستقام أغلب مباريات البطولة في الولايات المتحدة، حيث ستستضيف كندا 10 مباريات، بجانب إقامة 10 مباريات في المكسيك، بينما سيتم إقامة 60 مباراة في الولايات المتحدة، وسيقام النهائي باستاد “مت لايف” بنيوجيرسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*