الرئيسية / أخبار / حركة/ جيش تحرير السودان تدين الهجوم الهمجي علي معسكر خمسة دقائق

حركة/ جيش تحرير السودان تدين الهجوم الهمجي علي معسكر خمسة دقائق

Sudan voices

حركة وجيش تحرير السودان
تابعنا بقلق بالغ الهجوم الهمجى والبرري الذي نفذته مليشيات النظام صباح اليوم الإثنين الموافق ٢١ مايو ٢٠١٨م علي معسكر خمسة دقائق بولاية وسط دارفور والذي أدى إلي إستشهاد النازحة مقبولة حسب النبي ٢٢ عاما وجرح أكثر من ثمانية آخرين حسب أحدث الإحصائيات التى وردتنا من هناك .
إننا في حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور نؤكد الآتى:
أولا: نترحم علي أرواح الشهداء الأبرار ونبعث تعازينا لذويهم وندعو بالشفاء العاجل للجرحي والمصابين .
ثانيا : ندين بأشد العبارات هذا الهجوم الهمجى الذي لم يراع حرمة رمضان وكرامة النازحين في معسكرات الذل التى أجبرهم النظام للعيش فيها بل ظل يلاحقهم بالقتل والتنكيل بعد أن شردهم من قراهم وحواكيرهم الأصلية.
ثالثا: نرفض سياسة النظام الرامية لتفكيك المعسكرات بالقوة وكافة الحيل التى تقوم بها أدواته وشركائه في تنفيذ هذه الجرائم ، ونطلب من أهلنا النازحين مقاومة كل هذه المؤامرات بكل ما يملكون وبالشجاعة والجسارة التى ألفناها عندهم.
رابعا : نطالب الأمم المتحدة وبعثة اليوناميد الوفاء بإلتزاماتهما تجاه النازحين وإدانة هذه الجرائم التى يقترفها النظام بحق النازحين العزل.
خامسا : نطالب المجتمع الدولي الخروج من صمته مع ضرورة القبض علي المجرم عمر البشير وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية لضمان وقف جرائمه ضد المدنيين العزل.
سادسا : نناشد شرفاء السودان وكل أحرار العالم بالتحرك الفوري لفضح جرائم النظام في كل المحافل الإقليمية والدولية ومحاصرته بجرائمه التى لا تسقط بالتقادم.

                المجد والخلود للشهداء الأبرار
             عاجل الشفاء للجرحي والمصابين
         الحرية للأسري والمعتقلين..الحرية للوطن 

محمد عبد الرحمن الناير
                         الناطق الرسمي
                         ٢١ مايو ٢٠١٨م

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*