الرئيسية / أخبار / الأمم المتحدة: نقص الوقود أدى لبطء وصول المساعدات الإنسانية بالبلاد 

الأمم المتحدة: نقص الوقود أدى لبطء وصول المساعدات الإنسانية بالبلاد 

Sudan voices 

قال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة (اوتشا) إن النقص الحالي في الوقود على مستوى البلاد، والذي بدأ في شهر مارس، یبطئ من وتیرة العملیات الإنسانیة في السودان. 
وأفادت مفوضیة الأمم المتحدة لشئون اللاجئین في آخر تحدیث لها عن الاستجابة للاجئین من دولةجنوب، أن نقص الوقود أثر على الخدمات اللوجستية والإستجابة، ما أدى إلى إبطاء وتيرة المساعدات الإنسانية في مواقع اللاجئين، وأضافت (في حين جرى توفير بعض الإغاثة من المتوقع توفر امدادت الوقود للمفوضية، ومن المتوقع حدوث نقص اضافي في الأشهر المقبلة). بحسب النشرة الإعلامية ل (اوتشا).
وأشارت بعض المنظمات الدولیة غیر الحكومیة في ولایة جنوب کردفان، لم تتمكن من الوصول إلی مخزونها من الوقود الموضوع مسبقاً في المحطات بعاصمة الولاية كادقلي، وأن حكومة الولاية لا تسمح لها الا بالحصول على كمية محدودة غير كافية.
ورجحت المفوضية أن یؤثر نقص الوقود على جوانب مختلفة من العملیات الإنسانیة في جمیع أنحاء السودان. وأن نقص الدیزل للمولدات ومضخات المیاه سيؤثر على سلسلة تبرید اللقاحات وقد یؤدي إلى نقص في میاه الشرب للإنسان وللثروة الحیوانیة والزراعة، والذي سیؤثر في نهاية المطاف على استتباب الأمن الغذائي.
وفي السياق ذكرت منظمة الأغذیة والزراعة التابعة للأمم  (الفاو) في تقريرها عن (الإنذار المبكر والعمل المبكر) بشأن الأمن الغذائي والزراعة من أبریل إلى یونیو، أن ندرة الوقود والزیادة اللاحقة في تكالیف الإنتاج قد يهددان الموسم الزراعي لهذا العام.
وقالت المنظمة (إن هذا سیؤثر أكثر على توفر الغذاء وأسعاره) وبحسب نظام الإنذار المبكر فإن ارتفاع تكالیف النقل بسبب نقص الوقود سيؤدي لارتفاع أسعار المواد الغذائیة وغیر الغذائیة في أنحاء مختلفة من البلاد، وأن أسعار الحبوب والأغذیة من غیر الغلال من المرجح أن تستمر في الزیادة بسرعة أكبر من المعتاد من أبریل وحتى سبتمبر.

& الجريدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*