الرئيسية / أخبار / تمديد موعد مفاوضات سلام جنوب السودان لمنتصف مايو المقبل

تمديد موعد مفاوضات سلام جنوب السودان لمنتصف مايو المقبل

Sudan voices 

أعلنت الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية “إيقاد” التي ترعى مفاوضات سلام جنوب السودان، عن تأجيل جولة محادثات السلام بين الحكومة والجماعات المعارضة حتى 17 مايو المقبل. تعد عملية التأجيل الثالثة من نوعها منذ تعليق المفاوضات في فبراير الماضي.  

وكانت منظمة الإيقاد، حددت الثالث من مايو موعداً لإنطلاقة المفاوضات بين أطراف النزاع، الحكومة والجماعات المعارضة، ووفقاً للجدول الزمني الجديد.

وأوضحت الإيقاد في بيان لها يوم الخميس حصل عليه تمازُج على نسخة منه ، أن المفاوضات تم تاجيلها بهدف إجراء المزيد من المشاورات مع جميع الأطراف المتنازعة وأصحاب المصلحة في جنوب السودان بسبب عدم وجود التقارب بين وجهات النظر للمجموعات المختلفة بشأن السلام.

وجاء في بيان الإيقاد ” بناءاً على ذلك قرر مكتب رئيس مجلس وزراء الآلية الأفريقية تأجيل المرحلة الثانية للمنتدى الرفيع المستوى، بهدف استمرار الاجتماعات التشاورية مع أطراف النزاع للحصول على نتائج ملموسة للوساطة الأفريقية”.

وتابع البيان “اجتمعت الآلية مع سفراء الهيئة الحكومية للتنمية في أديس أبابا وبعد مداولات وتقييم مواقف الأطراف قرروا تأجيل اجتماعات الجولة الثانية الخاصة بتنشيط إتفاقية السلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*