الرئيسية / أخبار / محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة متابعة (17 )

محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة متابعة (17 )

Sudan voices

منظمة هودو لحقوق الانسان والتنمية

22 أبريل 2018  

متـابعــة (17)

محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة

عُقدت جلستين للمحاكمة في الحادي عشر والثامن عشر من أبريل 2018 بمحكمة الخرطوم شمال أمام القاضى/ عابدين حامد ضاحى وبحضور هيئتي المحامين. كان مخططاً للجلستين بأن تكونا إجرائيتين لتسليم ملف القضية للقاضي الذي سوف يخلف القاضي عابدين ولكن إقتضي الحال بأن يستمر القاضي عابدين في مواصلة نظر القضية. حدد القاضي الخامس والعشرون من أبريل 2018 موعداً للجلسة القادمة.

ملخص حيثيات الجلستين

بدأت الجلسة الأولي في الحادي عشر من ابريل 2018 في تمام الساعة 11:00 صباحاً (بتوقيت السودان) بمحكمة الخرطوم شمال أمام القاضي/ عابدين حامد ضاحي وبحضور ممثلين لهيئتي محاميي الإتهام والدفاع. كان مقرراً لهذه الجلسة أن تكون إجرائية لتسليم الملف للقاضي الذي ينوب عن القاضي/ عابدين وذلك نسبة لترقية الأخير لقاضي محكمة إستئناف. لكن، أعلم القاضي/ عابدين هيئتي المحامين بأنه لم يتم تعيين خلفاً له حتي الآن ولذا يرجأ الأمر للجلسة القادمة والتي حدد لها الثامن عشر من أبريل 2018.

في الثامن عشر من أبريل 2018 بدأت الجلسة الأخرى في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً (بتوقيت السودان) أمام القاضي/ عابدين حامد ضاحي بمحكمة الخرطوم شمال وبحضور ممثلين لهيئتي المحامين. في هذه الجلسة أعلم القاضي هيئتي المحامين بأنه صدر الأمر له بإرجاء تنفيذه للترقية والبقاء بالمحكمة لحين إنتهائه من النظر في القضية والبت فيها. عليه فقد أعلن يوم الخامس والعشرون من أبريل 2018 تمام الساعة الحادية عشر صباحاً (بتوقيت السودان) موعداً للجلسة القادمة لمواصلة نظر القضية  

توصيات/ مناشدات

تحث منظمةHUDO  جميع المعنيين، وخاصةً:

  • المحكمة بضرورة توفر النزاهة وشروط المحاكمة العادلة.
  • الناشطين والمناصرين بمتابعة حضور جلسات المحاكمة.
  • السفارات والبعثات الدبلوماسية لمراقبة سير المحاكمة.
  • الإعلام السودانى والدولى بإيلاء المحاكمة التغطية الإعلامية اللازمة.

إنتهى

لمزيد المعلومات الرجاء الكتابة إلي: hudo2009@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*