الرئيسية / أخبار / ( استغاثة 24 ) منظمة حقوق الانسان والتنمية : الأجهزة الأمنية تلاحق نازحى النوبة بالاعتقالات وحرق منازلهم المؤقتة

( استغاثة 24 ) منظمة حقوق الانسان والتنمية : الأجهزة الأمنية تلاحق نازحى النوبة بالاعتقالات وحرق منازلهم المؤقتة

Sudan voices

منظمة حقوق الانسان والتنمية
(HUDO)
إستغاثة (24)
إعتقالات بقرية أم مرح
تقع قرية أم مرح حوالي (40 كم) شمال غرب العباسية و(50 كم) جنوب غرب أم روابة. لقد نزح إليها مواطنو قرى الموريب علي أثر هجوم القوات الحكومية لمناطق الموريب وجبل طاسي في الفترة مابين أغسطس – ديسمبر 2012.
فلقد إستهدفت السلطات الأمنية الحكومية هذه المنطقة نسبة لتواجد النازحين (معسكر نازحين) بها ومارست الإعتقال في أوساطهم، كما مارست حرق المنازل المؤقتة (قطاطي) التي إبتنوها لتأويهم. كل ذلك بحجة تعاونهم مع الحركة الشعبية، دون أي سند قانوني مع إنكار كامل لحقوقهم الإنسانية والقانونية.
ففي يوم الأربعاء (16 يوليو 2014) أقدمت مجموعة من أفراد الدفاع الشعبي علي حرق وهدم منزلي كل من الآتية أسمائهم، وذلك بعد فشل المجموعة في إعتقالهم نسبة لتزامن تواجد المذكورين خارج القرية.
السيد/ علي إبراهيم، يبلغ من العمر 35 سنة، يعمل بالأعمال الحرة.
السيد/ علي المامون، يبلغ من العمر 65 سنة، يعمل مزارع.
وفي يوم الخميس (17 يوليو 2014) في تمام الساعة العاشرة صباحاً، داهمت مجموعة من أفراد الإستخبارات العسكرية القرية وإعتقلت كل من:
1) السيد/ عبد المعطي الصافي كرامة، 28 سنة، طالب.
2) السيد/ آدم مختار محمود، 30 سنة، عامل.
3) السيد/ آدم النور عمر، 65 سنة، مزارع.
4) السيد/ الباقر سليمان جبارة، 35 سنة، مزارع
ولقد تم إقتياد المعتقلين لجهة غير معلومة.
إستغاثة
يتعرض النازحون بمناطق جبال النوبة لفقدان الحماية مع تعسف السلطات وإنكارها لوجودهم فضلاً عن رفضها السماح للمنظمات بالوصول إليهم أو تقديم أي نوع من العون. مما يجعل علي عاتق المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهد من أجل السماح بوصول المنظمات الإغاثية كما توفير الأمن والحماية لهم.
HUDO
20 يوليو 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*