الرئيسية / أخبار / الأناضول تفتتح مكتبها رسميا في أديس أبابا مدير عام الوكالة: اخترنا أديس أبابا لافتتاح أول مكتب بشرق أفريقيا لاعتبارات كثيرة أهمها كون أديس أبابا العاصمة السياسية للقارة السمراء.

الأناضول تفتتح مكتبها رسميا في أديس أبابا مدير عام الوكالة: اخترنا أديس أبابا لافتتاح أول مكتب بشرق أفريقيا لاعتبارات كثيرة أهمها كون أديس أبابا العاصمة السياسية للقارة السمراء.

 أديس أبابا/ أحمد عبدالله/ الأناضول

افتتح المدير العام لوكالة الأناضول ورئيس مجلس إدارتها، كمال أوزتورك عصر اليوم الإثنين رسميا، مكتب الأناضول في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا. ورحب المدير العام في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالضيوف، وأعرب عن شكره وتقديره للمشاركة في افتتاح مكتب الأناضول بأديس أبابا. واستعرض أمام الحضور أنشطة الأناضول واللغات التي تنشر بها ، وقال إن “الوكالة تنشر الأخبار باللغات العربية؛ الإنجليزية؛ التركية؛ البوسنية؛ روسيا؛ والكردية؛ الفرنسية”. وأضاف كمال أوزتورك أن الأناضول وكالة إخبارية ذات شهرة عالمية، وتنشر يوميا 2000 خبر و1500 صورة و200 مقطع فيديو، مشيرا إلى أن الوكالة تسعى إلى فتح مكاتب لها في عدد من البلدان الأفريقية. وأوضح أن هذا المكتب، هو أول مكتب إقليمي للوكالة في منطقة شرق أفريقيا، وقد تم اختيار أديس أبابا لاعتبارات كثيرة ومن أهمها كون أديس أبابا العاصمة السياسية للقارة السمراء. وأضاف مدير عام وكالة الأناضول أن مكتب الوكالة في أديس أبابا سينشر أخباره باللغات الإنجليزية والعربية والتركية والفرنسية. من جانبه قال سفير تركيا لدى إثيوبيا عثمان رضا، إن المكتب سيعمل على تغطية كل بلدان أفريقيا، مشيرا إلى أن الأناضول من أكثر الوكالات احتراما في العالم. وأعرب عن تفاؤله بأن يقوم مكتب الأناضول في أديس أبابا بنشر الأخبار السارة التي تنقل عن أفريقيا المستقرة سياسيا والخالية من النزاعات. من ناحيته قال وزير الدولة في مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي، خلال كلمة بافتتاح مكتب الوكالة، إنه يتطلع إلى أن تعمل وكالة الأنباء الإثيوبية مع مكتب الأناضول في أديس أبابا كشركاء حقيقيين. وأعرب عن استعداد الحكومة الإثيوبية لتقديم كافة أنواع الدعم لمكتب الأناضول من أجل إنجاح رسالته الإعلامية، وقال إن على الوكالتين (الأناضول ، الإثيوبية) أن يعملا على تبادل الخبرات التكنولوجية. حضر الافتتاح، أونتو بلاتا وزير الدولة بمكتب الاتصال الحكومي، ودينا مفتي، الناطق الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية ،وجيتاجو ردا وزير الدولة ومسؤول مكتب الإعلام بمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، وسبحت نقا، رئيس مؤسسة السلام والتنمية الإثيوبية، والسفير التركي في أديس أبابا، عثمان رضا يافوز الب. كما شارك في الافتتاح سفراء دول السودان عبد الرحمن سر الختم؛ والكويت راشد الهاجري؛ وقطر عبد العزيز الرميحي؛ واليمن درهم نعمان، وجيبوتي محمد إدريس. وحظي الاحتفال بتغطية واسعة من جانب وسائل الإعلام الإثيوبية المقروءة والمسموعة، ووسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة لدى إثيوبيا في أول تظاهرة إعلامية غير مسبوقة لأول مكتب إعلامي لوكالة أجنبية في أديس أبابا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*