الرئيسية / أخبار / النهار : منح “البدون “الكويتيين جوازات سودانية

النهار : منح “البدون “الكويتيين جوازات سودانية

Sudan voices

كشفت صحيفة النهار الكويتية في عددها الصادر يوم الجمعة 9 مارس 2018، تقريراً يتحدث عن منح فئة (البدون) في الكويت جوازات سفر سودانية وبشرت الصحيفة فئة (البدون) بإنتهاء مشكلة الأوراق الثبوتية عبر هذه الجوازات السودانية.

وقال المصدر ان الشريحة الأخرى هم الموجودون في الكويت من البدون من العام 1966 وحتى 1979، مضيفا ان هذه الشريحة من المقترح ان تتولى الحكومة إصدار جوازات رسمية لهم من احدى الدول، وبالتالي بوسعهم اما الإقامة في الكويت بهذه الجوازات او استخدامها للمغادرة كليا او البحث عن جنسية أي دولة من دول العالم، مبينا ان الدولة المرشح إصدار جوازات لهم منها هي السودان.

 وبين المصدر ان الشريحة الثالثة تضم من لهم احصاء من سنة 1980 وما بعد، وهؤلاء لن تتحمل الحكومة اي مسؤولية تجاه إقامتهم، وسيكون عليهم البحث بأنفسهم عن سبل تكفل إقامتهم والتحول من فئة مقيمين بصورة غير قانونية الى فئات اخرى، لتجنب ان تطبق بشأنهم الإجراءات القانونية.

ولم تشير الصحيفة الكويتية الطريقة التي تم موافقة نظام الخرطوم باصدار جوازات البدون الكويتين وما هي المزايا التي تحصل عليها الخرطوم من ذلك ونشير بأن الحكومة السودانية قد منحت من قبل جوازات لقيادات اسلامية متطرفة مثل اسامة بن لادن والغنوشي من تونس واخرين من مصر كما تورط بعض النافذين في النظام ببيع جوازات لسوريين وغيرهم من الجنسيات المختلفة مقابل مبالغ . ومن ناحية اخري نفي وزير الداخلية الفريق د. حامد منان الميرغني منح ( بدون ) دولة الكويت الجواز والجنسية السودانية .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*