الرئيسية / أخبار / وزير الزراعة المصري يصل الخرطوم للمشاركة فى الاجتماع الوزارى لمنظمة “الفاو

وزير الزراعة المصري يصل الخرطوم للمشاركة فى الاجتماع الوزارى لمنظمة “الفاو

Sudan voices

وصل وزير الزراعة المصري، الدكتور عبد المنعم البنا، الي الخرطوم مساء امس الأربعاء، وذلك للمشاركة فى الاجتماع الوزارى للمؤتمر الإقليمى لقارة أفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) فى دورته رقم 30، والذى يعقد اليوم الخميس ويستمر لمدة يومين ..

ويشارك وزير الزراعة فى فعاليات المؤتمر واجتماع المائدة المستديرة لوزراء الزراعة فى أفريقيا ضمن 38 وزيرا، والذى يتم خلاله انتخاب رئيس الدورة الحالية ونوابه، بالإضافة إلى الاستماع إلى بيانات تفصيلية من المدير العام والرئيس المستقل لمجلس منظمة الفاو، ورئيس الدورة السابقة رقم 29 للمؤتمر الإقليمي، ورئيس لجنة الأمن الغذائى العالمي، وممثلى المجموعات الإقليمية الفرعية، بجانب مناقشة نتائج مشاورات منظمات المجتمع المدني، واستعراض مشروع تقرير المؤتمر واعتماده .

وتقدم المائدة المستديرة الوزارية معلومات معمقة عن تحدى القضاء على الجوع، بجانب توليف موجز لأهم النتائج والتوصيات، كما سيتم الاحتفال بمرور 40 عاما على إنشاء الممثليات القطرية لمنظمة الفاو .

وتأتى أهمية اجتماعات الدورة رقم 30 للمؤتمر الإقليمى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) للوقوف على آخر التحديات المتعلقة بالأغذية والزراعة، لتعزيز الترابط الإقليمى فيما يخص السياسات العالمية والقضايا السياسية.

ومن المنتظر أن ينتج عن هذه الاجتماعات عدد من التوصيات والتوجيهات والتى تمثل برنامج عمل للمنظمة ومكتبها الإقليمى خلال العامين المقبلين، كما تتضمن أجندة المؤتمر عددا من الموضوعات من بينها أوضاع الأمن الغذائى فى أفريقيا، ووضع المكاتب اللامركزية، وتشغيل الشباب فى القطاع الزراعي، والتنوع البيولوجي، إلى جانب تأثيرات التغيرات المناخية على القطاع الزراعى فى أفريقيا.

وسوف تعتمد الاجتماعات، البرامج الخاصة بتحقيق الحفاظ على استدامة الموارد البحرية والنهرية ومعالجة القصور فى استخدامات وتطبيقات نظم سلامة الغذاء بإفريقيا، فضلا عن مناقشة خطة التنمية المستدامة لعام 2030، لتحقيق النمو الزراعى المستدام والتحول الريفى فى أفريقيا، كذلك الإجراءات المشتركة التى اتخذتها المنظمة وشركاؤها فى مجالات مختلفة بهدف القضاء على الجوع بحلول عام 2025.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*