الرئيسية / أخبار / حزب المؤتمر السوداني :مسيرة الثلاثاء عمل سياسي سلمي في مواجهة السلطة وميزانية التجويع

حزب المؤتمر السوداني :مسيرة الثلاثاء عمل سياسي سلمي في مواجهة السلطة وميزانية التجويع

Sudan voices

حزب المؤتمر السوداني

بيان

خرجت جماهير الشعب السوداني ظهر اليوم فى مسيرات مشرفة بالخرطوم استجابة لدعوة أطلقها الحزب الشيوعي لتسيير موكب مندد بالغلاء. جاءت مواكب اليوم معبرة بصورة واضحة عن استعداد القطاع الأوسع من شعبنا لمواصلة التظاهرات التى بدأت مطلع هذا العام ضد سياسات التجويع عبر الزيادات الباهظة التي فرضها النظام في موازنة العام 2018. إن الرهان على إرادة الشعب والاستناد عليها رهان رابح، وإذ يستند شعبنا على تجربتين ناجحتين اطاحتا بأنظمة دكتاتورية وانقلابية فإن السير على هدي ذلك الإرث سيصل إلى نهايته وغايته المرجوة.

نندد بالعنف المفرط الذى واجه به النظام المسيرة السلمية والاعتداء على المشاركين واعتقال عدد كبير من المواطنين والمواطنات بل وحتى من الإعلاميين الذين تواجدوا لتغطية الحدث، وندعو إلى الإفراج الفورى عنهم. كما نشيد بالعزيمة الوطنية التى اظهرتها الجماهير، والشجاعة في التعبير السلمى عن الرأى ومواجهة آلة البطش والقمع بأيدي لا تحمل إلا الإرادة.

تعتبر مسيرة اليوم خطوة مهمة في طريق عمل سياسي سلمي تسير فيه قوى المعارضة فى مواجهة السلطة و ميزانية التجويع، وهو الأمر الذي سيستمر يوم غد عبر الحشد الجماهيري الذي اختارت له قوى المعارضة موحدة ميدان المدرسة الأهلية بشارع الزعيم إسماعيل الأزهري بامدرمان في تمام الساعة الثالثة من ظهر يوم غدٍ الأربعاء الموافق 17 يناير 2018، ونحن نثق أن الجماهير ستكون حاضرة وفاعلة وأنها لن تعود من منتصف الطريق كما ظل يردد دوماً عمر الدقير قائد حزبنا المعتقل الآن بزنازين الأمن.

أمانة الإعلام 
حزب المؤتمر السوداني
16 يناير 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*