الرئيسية / أخبار / جوبا تنفي إتهامات ترويكا بإنتهاك إتفاق العدائيات

جوبا تنفي إتهامات ترويكا بإنتهاك إتفاق العدائيات

Sudan voices

راديو تماذح / سودانفويسس

نفت حكومة جنوب السودان يوم الإثنين صحة الإتهامات الموجهة لها من قبل دول الترويكا والإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، بخرق إتفاقية وقف العدائيات، بشن هجمات على مناطق سيطرة المتمردين.

وتأتي تصريحات الحكومة، بعد أن أعلن  ترويكا الجمعة الماضي، أنها تملك أدلة دامغة تثبت تورط الحكومة في إنتهاكات إتفاق وقف العدائيات. بجانب قيام المعارضة المسلحة بعمليات مماثلة.

وقال السكرتير الصحفي لرئاسة الجمهورية أتينج ويك أتينج، لراديو تمازج، أن الإتهامات الموجهة للحكومة بجوبا غير منصفة ، و الترويكا حتي الأن لم تفهم طبيعة الوضع  في جنوب السودان. وزعم أتينج إلتزام الحكومة بعملية وقف إطلاق النار وذاد قائلاً ” إذا لم نقوم بوقف إطلاق النار، نحن في فصل الصيف وهو وقت مناسب لمطاردة المتمردين ولكننا لم نفعل ذلك”

من جانبها فندت المعارضة المسلحة بقيادة مشار إتهامات الترويكا ، وقال نائب المتحدث بإسم المتمردين لام بول قابريال في بيان تلقي راديو تمازج نسخة منه ، أن لديهم مصادر من داخل الإيقاد تؤكد دعمهم لتعبان دينق كنائب أول لرئيس الجمهورية ، متهماً الترويكا بإطالة أمد الحرب في الجنوب بطريقة غير مباشرة علي حد تعبير البيان.

هذا ودعت المعارضة لجنة مراقبة وقف إطلاق النار بزيارة المناطق التى تقع تحت سيطراتها للتاْكد بنفسها بدلاً من الإعتماد على الإتصالات الهاتفية والبيانات الصحفية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*