الرئيسية / بيانات / بيان النشطاء السودانيين لرصد الانتهاكات في السودان بجمهورية فرنسا

بيان النشطاء السودانيين لرصد الانتهاكات في السودان بجمهورية فرنسا

Sudan voices

بيان هام وعاجل 
بيان إدانة رقم ( 20 ) للأتي 
# إنتهاكات نظام المؤتمر الوطني ضد المتظاهرين المدنيين السلميّن .
# الزيارة المرتقبة لوزير خارجية السودان في ال30 من يناير الجاري لجمهورية فرنسا مهندس الابادة الجماعية وممثل حكومة الإرهاب المجرم غندور .
منذ إجازة ميزانية العام في غرة يناير 2018 تم رفع الدعم الكامل من المواد الغذائية الضرورية(الإستهلاكية ) للإنسان بالإضافة للدواء والتعليم بل تم زيادة قيمة مضاعفة (أضعاف) وذلك ما رفضه المواطنين الأحرار وخرجوا في تظاهرات سلمية ،و تم قمعهم وبطشهم وإعتقال إعداد كبيرة منهم من قبل إجهزة أمن المؤتمر الوطني ومليشياته إذ يمثل ذلك إنتهاكاً صريحاً ومخالفةً للاعراف والقوانين الدولية وحقوق الإنسان .
والجدير بالذكر كما تابعتم طيلة فترة حكم الكيزان الأسلاموي منذ 30 يونيو 1989 درجوا علي بيع اجزاء كبيرة من أرض الوطن المنكوب ذات الطابع الاستراتيجي والزراعي وأخيراً في نهاية ديسمبر المنصرم تم بيع ميناء (سواكن) التاريخي والإستراتيجي لدولة تركيا وكل هذا يتم لصالح أفراد عصابة النظام الحاكم .
و ليشغل الرأي العام الداخلي من القضايا الأساسية ويلفت الانظار من تلك الجرائم الكبري يفتعل مشاكل إنصرافية مع دول الجوار ومتنازل لبعضها من أراضي سودانية مثل حلايب وشلاتين والفشقة
ونحن كنشطاء سودانيين لرصد الانتهاكات في السودان بجمهورية فرنسا.
نؤكد الاتي :
اولا : ندين ونستنكر بشدة كل تلك الممارسات اللا إنسانية وغير الأخلاقية ونعتبرها خيانة للوطن والمواطن .
ثانيا : نناشد المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والاتحاد الأوربي ودول الترويكا والمنظمات الحقوقية للمساهمة والتضامن مع الشعب السوداني حتي يتم ايقاف كل الانتهاكات، الممنهجة
ثالثا : نناشد حكومة جمهورية فرنسا بعدم استقبال مجرم الحرب ولإبادة الجماعية في السودان المتمثل في شخصية وزير خارجيتها المجرم غندور .
رابعا : نناشد كل المنظمات الوطنية، ومنظمات المجتمع المدني .الشباب. الطلاب. المرأة. إدارات أهلية والنشطاء السودانيين في العالم أجمع وخاصة نشطاء جمهورية فرنسا الخروج لتظاهرات كبري، ضد الانتهاكات الصارخة ضد المواطن والوطن منذ مطلع العام الجديد 2018 وذلك امتداداً للإنتهاكات السابقة.

يعيش الشعب ويحي الوطن وستظل وطنا حرآ معافي والوطن تسع الجميع

اللجنة العليا لنشطاء رصد الانتهاكات في السودان
بجمهورية فرنسا ( باريس ) 
06/01/2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*