الرئيسية / منوعات / ولاية نيجيرية تدرس إنشاء أول وزارة للسعادة

ولاية نيجيرية تدرس إنشاء أول وزارة للسعادة

Sudan voices

وكالات –

ذكرت صحيفة “جون أفريك”، الفرنسية المتخصصة في الشؤون الإفريقية، أن تلك كانت فكرة روشاس أوكوروشا حاكم ولاية إيمو النيجيرية الواقعة في جنوب شرق البلاد والذي اشتهر بقراراته الغريبة ونظرياته المثيرة للجدل.

فمنذ عدة أشهر أصدر أوكوروشا، قرارًا ببناء تماثيل لأشهر الزعماء الأفارقة المفضلين له منهم الجنوب إفريقي جاكوب زوما والليبيرية السابقة إيلين جونسون سيرليف، الأمر الذي سيكلف الدولة أكثر من مليون يورو للتمثال الواحد وهو ما أثار حفيظة شريحة عريضة من الشعب النيجيري.

وفى عام 2015 أمر حاكم ولاية إيمو بتصميم أكبر شجرة عيد ميلاد في العالم وصلت تكلفتها 600 مليون نيرة ما يعادل 1,5 مليون يورو وملأت أنوارها أرجاء بلد مازالت الكهرباء فيها مجرد حلم بعيد المنال بالنسبة للكثيرين.

وقال أوكوروشا مؤخرًا، إنه يعتزم إنشاء وزارة للسعادة، موضحا أنه لا يلقى بالا للانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها بصفة مستمرة وأنه سيكلف أوجيتشى اولولو المستشارة السابقة للعلاقات الزوجية بمهام هذه الوزارة الجديدة، غير أنه لم يدل بمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بمسئولياتها.

وبدوره، أكد سام أونويميودو السكرتير الشخصي لحاكم ولاية إيمو أنه شخص مبدع ويتمتع بذكاء حاد ويحب أن يأتي بأفكار جديدة.

يذكر أن روشاس أوكوروشا، من بين أكثر رجال الدولة قربا من الرئيس النيجيري محمد بخاري الرجل العسكري الذي طالما اشتهر بصرامته وبعده كل البعد عن كل ما هو غير تقليدي.

وأضاف أونويميودو، أنه من المتوقع أن تحذو باقي الولايات النيجيرية حذو ولاية إيمو لتتمتع كل واحدة منها بوزارة للسعادة، مشيرا إلى أن أوكوروشا يرغب في أن يصبح مواطنو ولايته سعداء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*