الرئيسية / بيانات / التحالف الديمقراطي للمحامين:بيان صحفي حول نشر كشوفات المرشحين

التحالف الديمقراطي للمحامين:بيان صحفي حول نشر كشوفات المرشحين

Sudan voices

بسم الله الرحمن الرحيم
التحالف الديمقراطي للمحامين
بيان صحفي حول نشر كشوفات المرشحين
لا زالت الخروقات الإجرائية مستمرة واللجنة القضائية تمارس تمييزا لصالح قائمة المؤتمر الوطني
اليوم الاربعاء 2017/12/27 هو اليوم المحدد من قبل اللجنة القضائية العليا لانتخابات المحامين السودانين للتقدم بالترشيحات لمنصب النقيب ومجلس نقابة المحامين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.
وصل مرشحوا قائمة التحالف الديمقراطي للمحامين يتقدمهم مرشحهم لمنصب النقيب الاستاذ/ علي محمد عثمان قيلوب ووكيلهم الاستاذ/ فرح محمد فرح للمكتب التنفيذي للجهاز القضائي الخرطوم وهو المكان المحدد لاستلام ترشيحات المحامين منذ السابعة صباحاً ووقتها لم يكن متواجدا بالمكتب احد وظلوا امام باب المكتب المغلق حتى فتح ابوابه الساعة التاسعة صباحاً .
عند فتح باب المكتب التنفيذي كان مرشحي قائمة التحالف هم اول من دخلوا المكتب وتقدموا بترشيحاتهم التي اكتملت في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق.
دون الموظف المفوض من اللجنة العليا اسم الاستاذ علي قيلوب كمرشح لمنصب النقيب بصفته اول من تقدم بترشيحه تحت الرقم (1) في كشف المرشحين لمنصب نقيب المحامين والمرشحين للمجلس بالارقام المتسلسلة من الرقم (1)للرقم (20)ثم تم التوقيع باستلام اللجنة لترشيحات المرشحين ومستنداتهم وتم تدوين زمن الاستلام بناء على طلب وكيل المرشحين حيث دون زمن الاستلام بالساعة التاسعة وعشر دقائق صباحا.
عند نشر كشوفات المرشحين كان الغريب ان اللجنة قد وضعت الاستاذ/ عثمان محمد الشريف مرشح قائمة المؤتمر الوطني بالرقم المتسلسل (1) في قائمة المرشحين للنقيب ووضعت اول المترشحين للنقيب الاستاذ/ علي قيلوب بالرقم المتسلسل (2) !! كما وضعت قائمة المؤتمر الوطني للمجلس من الرقم المتسلسل (1)للرقم (20) في محل الارقام المتسلسلة التي ترشحت ودونت فيها اسماء المرشحين في قائمة التحالف الديمقراطي للمحامين ونشرت قائمة مرشحي التحالف من الرقم (21)للرقم (40).
السؤال الذي يفرض نفسه متى ترشحت هذه الاسماء ولماذا تم تمييزها ووضعت في المقدمة في مكان المرشحين الذين تقدموا اولا بترشيحاتهم اولا ؟!!
اذا ما ذكر تقدم وكيل المرشحين الاستاذ/ فرح محمد فرح بطعن للجنة القضائية وقد اصدرت قرارها برفض الطعن مسببة قرارها بان الترتيب بالقائمة ليس امرا جوهريا ولا يؤثر على العملية الانتخابية. اذا طالما كان هذا هو التسبيب وهو غير منطقي بالطبع فالسؤال لماذا استبدلت اللجنة القضائية ترتيب المرشحين في القائمة ؟ ولماذا لم تستجيب للطعن طالما كان الامر في نظرها كذلك بعد تمسك الطاعنين بحقهم في الترتيب وفق اسبقية الترشيح.
ان التحالف الديمقراطي للمحامين يؤكد كما اكد في بياناته وتصريحاته السابقة ان مثل هذا السلوك من اللجنة المشرفة على الانتخابات لا يشكك في حيدتها فقط بل يؤكد ممارستها تمييزا بين المرشحين لصالح قائمة المؤتمر الوطني.
الجدير بالذكر ان اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات المحامين تم تشكيلها بقرار من سعادة رئيس القضاء برئاسة رئيس الجهاز القضائي لامدرمان مولانا/ عوض حسن عوض .قاضي المحكمة العليا رئيساً وعضوية رئيس
الجهاز القضائي لبحري وشرق النيل مولانا / عبد المنعم بلة محمد.قاضي المحكمة العليا ورئيس الجهاز القضائي الخرطوم مولانا/فيصل خضر محمد عثمان.قاضي المحكمة العليا.
وجدي صالح عبده
مسؤول لجنة الاعلام
2017/12/27

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*