الرئيسية / بيانات / مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال بمصر يقيم إجتماع تنويري مع ممثل الحركة الشعبية في مصر و الشرق الأوسط..

مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال بمصر يقيم إجتماع تنويري مع ممثل الحركة الشعبية في مصر و الشرق الأوسط..

Sudan voices

ملخص الاجتماع التنويري..

في إطار الترتيبات و تنسيق الجهود لتفعيل العمل التنظيمي للحركة ، اقام مكتب الحركة الشعبية بمصر أول اجتماع تنويري مشترك مع الرفيق/ موسى كوه مكي ممثل الحركة الشعبية بمصر و الشرق الأوسط..
و حضر الاجتماع كل من أعضاء المكتب التنفيذي لمكتب الحركة الشعبية و المجلس القيادي و بعض قيادات الحركة بمصر و بالاضافة لسكرتاريات المناطق القاعدية و الجغرافية الستة التابعة لمكتب الحركة الشعبية بمصر بتاريخ 29 نوفمبر 2017م..
افتتح اللقاء الامين العام لمكتب الحركة الشعبية الرفيق/ أبوبكر إبراهيم، مرحبا بالرفاق الحضور و من ثم قدم رئيس الحركة الشعبية الرفيق/ تاور ميرغني علي الذي قدم ممثل الحركة الشعبية الرفيق/ موسى كوة مكي..
و خاطب ممثل الحركة الشعبية الحضور و قدم في معرض حديثه، خالص التحايا و الشكر لمكتب الحركة الشعبية بمصر نيابة عن قيادة الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان في الأراضي المحررة لجهودهم المقدرة و دورهم الفعال الذي يقوم به الرفاق في المكتب و بالاضافة لحسن الإستقبال و التعاون و التنسيق الذي تم بينه و المكتب و سلطات البلد المضيفة لمباشرة عمله ممثلا للحركة الشعبية..
و تناول الاجتماع العديد من القضايا السياسية و التنظيمية بالإضافة للأوضاع الإنسانية و موقف الحركة منها و التي أثيرت حولها الكثير من التساؤلات و من أهم النقاط التى وردت منها في هذا اللقاء:-
● تحدث ممثل الحركة الشعبية الرفيق/ موسى كوه عن مهامه التي كلف بها من قبل قيادة الحركة الشعبية ممثلا للحركة بمصر و الشرق الاوسط.. و الدور المهم الذي يجب ان يقوم به في إطار تفعيل عمل المكاتب الخارجية و الدور الدبلوماسي للحركة و كما تحدث عن مخرجات المؤتمر العام الاستثنائي للحركة الشعبية و نجاحه بنسبة 100% و الذي تم انعقاده في الفترة من 8—12 اكتوبر 2017م و تم فيه اجازة المنفستو و دستور الحركة الشعبية لتحرير السودان و تضمين حق تقرير المصير كحق مكفول للشعوب وفقا لقوانين الامم المتحدة، و بناء هياكل فاعلة للحركة الشعبية و بموجبه تم انتخاب القيادة الجديدة بقيادة الرفيق الفريق/ عبدالعزيز آدم الحلو و نائبيه الرفيق الرفيق/ جقود مكوار و الرفيق الفريق/ جوزيف تكا و الأمين العام للحركة الشعبية الرفيق العميد/ عمار آمون دلدوم..
● ايضا أكد الرفيق الممثل أن الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان ملتزمة برؤيتهم القومية و مخاطبة كل القضايا السودانية و ليس هناك اي توجهات عنصرية تسعي للانفصال داخل الحركة الشعبية و كل ما أشيع في وسائل الإعلام المختلفة، ليس له اساس من الصحة على أرض الواقع..و هذا جزء من التحركات المفبركة التي تقوم بها أجهزة نظام الخرطوم لتزييف الحقائق.. و يجب على جميع الرفاق الإنتباه لتلك المخططات.
و أكد على تمسك الحركة الشعبية برؤيته لتحقيق مشروع السودان الجديد، برغم الظروف و الاحداث المؤسفة التى مرت بها الحركة الشعبية قبل انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي للحركة الشعبية..
و أيضا آكد على أهمية التركيز على تفعيل و تجديد بطاقات العضوية للحركة الشعبية و الالتزام بكافة شروط العضوية حتى يتسنى لهم أن يتمتعوا بكل الحقوق و الواجبات التنظيمية و لمجابهة كل التحديات..
● و أيضا أضاف الرفيق/ طالب حمدان تيه في مداخلته الثرة الذي أوضح فيها عن أهمية التنوع داخل الحركة الشعبية و رؤيتها لبناء السودان الجديد..
● و الجدير بالذكر أن اللقاء كان مشرفا و مثمرا جدا بحضور الرفاق و مداخلاتهم التي نالت رضى و إستحسان الحضور لأنها حملت في طياتها كثير من الردود و الإفادات الواضحة و الشفافة حول أغلب التساؤلات التي دارت و تدور في أذهان الكثيرين من المهتمين في الساحة و خاصة جماهير الحركة الشعبية.
● و في ختام اللقاء قدم رئيس مكتب الحركة الشعبية بمصر كلمة الشكر لكل الرفاق الحضور و لرفيق/ موسى كوة على التنوير الشافي و الكافي الذي اجاب فيه على الكثير من التساؤلات الحضور.. كما شكر دولة مصر حكومة و شعبا على إتاحة الفرصة للتنوير و حسن الاستضافة و التعامل، و كما قدم توصيات مهمة للرفاق في الحركة الشعبية بالتماسك و وحدة الصف..و وعد باستمرارية التواصل مع القواعد لتنوير جماهير الحركة الشعبية عبر سكرتاريات المناطق الجغرافية..
حرية – عدالة – مساواة – الديمقراطية و الوحدة الطوعية..

الحركة الشعبية وييييييي
و الجيش الشعبي وييييي
النضال مستمر و النصر أكيد✌🏿

// حبيب بشير عرديب
الناطق الرسمي بأسم مكتب الحركة الشعبية/ بمصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*