الرئيسية / أخبار / “أيها الراحل عبر سفوح الجبال “

“أيها الراحل عبر سفوح الجبال “

Sudan voices

الرفيق القائد / محمد احمد الحبوب

أيها الراحل عبر سفوح الجبال

يوم الأحد الموافق 19/11/2017 جاءتنا الأنباء عبر صدي الكهوف من ارض الصمود والحرية وشعاع السودان الجديد كاودا الشامخة ، حيث حملت إلينا رحيل أيقونة النضال الرفيق الإنسان الحبوب الذي أحب المظلومين ودافع عن حقوقهم في ملحمة نضالية نادرة قدم فيها من نفيس الخلق ورباطة الجأش والاقدام يستحق به ان يكون جبلا يضاف الي جبال النوبة أرض النضال والاحرار . مضي الرفيق الحبوب في هدوء كما عاش في هدوء ثاقب البصر والبصيرة ، مضي الحبوب كالغيم الساقي ، غادر تحت سماء الوطن وفوق أرض احبها وحررها بالدم والدموع ، رحل الحبوب وهو بين بنات وأبناء شعبه وأهله ، رفيقاته ورفاقه الذين أحبهم وأحبوه . رحل الرفيق الحبوب وشجرة حياته في كامل اخضرارها و يانع ثمارها ، لم يسأم الحياة ولَم يسامه الأحياء ، لكنه اختار ان يذهب من السفح الي موطن الغمام حيث منبع الصفو والصفاء وروض الصفوة المختارة من أولي العزم من المناضلين.
الرفيق الحبوب سنذكرك عند الفجر مع نسمات الصباح ، وسنذكرك عند البدر و غسق الليالي ، سنذكرك عند صرخة مولود وفِي نضارة وجوه الأطفال وسنذكرك عند تراتيل مورالات النضال وستظل روحك الطهور تحلق فوق الجبال ، سبقتنا الي النضال وسبقتنا الي خير مآل وتركت لنا أثرا من نور وبريق ، فأطمئن أيها العائد إلى الجذور ، فكن بسلام في دار السلام في حضن روض العظماء الي جوار يوسف كوه مكي والرفاق الميامين .

تعازينا الي قيادة الحركة والجيش الشعبي لتحرير السودان والي كل القوي الثورية والتقدمية السودانية وإقليم شرق افريقيا . تعازينا القلبية لأسرته وأبنائه وأصدقائه .

مراد موديا

نائب ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان بفرنسا

باريس / الاثنين الموافق 20/11/2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*