الرئيسية / أخبار / قيادة الحركة الشعبية شمال تنعي المناضل الجسور العميد محمد احمد الحبوب

قيادة الحركة الشعبية شمال تنعي المناضل الجسور العميد محمد احمد الحبوب

Sudan voices

تنعي قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ببالغ الحزن والأسى المناضل الجسور العميد محمد عمر أحمد الحبوب الذي غيبه الموت ظهر اليوم الموافق 19/11/2017 بمستشفي كاودا اثر علة لم تمهله قليلاً. وقد توفي الفقيد عن عمر يناهز الستين عاماً. لقد انضم الراحل للحركة الشعبية منذ العام 1987 باثيوبيا حيث تلقي تدريبه العسكري بها، وبعد التخرج تدرج في صفوف الجيش الشعبي حتي وصل الي رتبة العميد. عمل الراحل مع رفاقه في عدة جبهات قتالية منها جنوب السودان، شرق السودان وجبال النوبة. كما كانت للفقيد اسهامات بارزة طوال مسيرته النضالية الناصعة نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر:

1. انه كان اول ضابط في الجيش الشعبي ابتعثه الدكتور جون قرنق ديمابيور الي الداخل في مهام تنظيمية دقيقة قبل توقيع اتفاق السلام الشامل.

2. كان عضوا في الوفد المئوي الذي ارسلته قيادة الحركة الشعبية الي الخرطوم بقيادة القائد باقان اموم اوكيج.

3. كان مسؤولأ عن سكرتارية الشئون الفئوية والجماهيرية بقطاع الشمال ابان اتفاق السلام الشامل.

4. صحفي وكاتب مميز تشهد له العديد من الكتابات والمقالات الراتبة في عموده المعروف بصحيفة اجراس الحرية.

5. عمل محاضرا بمدرسة جبدي لتدريب وتأهيل الكادر السياسي والقيادي.

هذا، وقد عرف الراحل الحبوب بقيمه الإنسانية النبيلة من صبر وثبات على المبدأ، فضلاً عن عفة اليد واللسان ودماثة الأخلاق، ونشهد له أنه كان متواضعاً، ورحل زاهدا عن هذه الدنيا. لقد ظل الشهيد الحبوب نموذجاً للمناضل الوفي والمخلص لرؤية ومبادئ واهداف مشروع السودان الجديد،، وظل مدافعا ومنافحا من اجل بناء دولة المواطنة حتي مات واقفاً. واذ نخص بالتعازي أسرته المكلومة ورفاقه المناضلين في الحركة الشعبية والجيش الشعبي، نوجه باجراء كل المراسم الرسمية لجنازة الفقيد قبل ان يواري الثري ليرقد بسلام الي جوار الشهيد البطل يوسف كوة مكي..

الفريق/ عبدالعزيز ادم الحلو رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان شمال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*