الرئيسية / أخبار / شبكة الصحفيين السودانيين:الآن وفوراً ..ضد قانون الصحافة الجديد

شبكة الصحفيين السودانيين:الآن وفوراً ..ضد قانون الصحافة الجديد

Sudan voices

اصدرت شبكة الصحفيين السودانيين الاحد بيانا اطلعت (سودانفويسس )علي نسخة منه بشأن قانون مسودة قانون الصحافة الجديد وعبرت فيه عن وقوفها بقوة ضد هذا القانون وقالت إنه ( الضربة المميتة في جسد الصحافة السودانية المنهك ) ويؤدي الى تدمير الصحافة السودانية وتشريد الصحفيين والصحفيات ودعت إلى مقاومته والدعوة إلى صحافة بلا قانون فيما يلي نص البيان أدناه :

شبكة الصحفيين السودانيين (S.J.Net)

بيان مهم 
*الآن وفوراً .. ضد قانون الصحافة الجديد*

تابعت الأوساط الصحفية عن كثب طرح مسودة تعديلات قانون الصحافة الجديد الذي يُمكن اعتباره دون حساسية “الضربة المُميتة في جسد الصحافة السودانية المُنهك”، لما يحتوي من قيودٍ وعقوباتٍ تجعل منه قانوناً ظالماً وتعسفياً، لا طائل خلفه إلاّ تدمير الصحافة السودانية وتشريد الصحفيين والصحفيات.

وإنّ الشبكة إذ تجهر بالدعوة لمقاومة هذا القانون “المُعيب”، تُؤكِّد مبدئيتها بأن تكون “صحافة بلا قانون” خلال ميثاق الشرف الصحفي. أما إن كان لا مفر من قانون، فيجب أن يتراضى عليه الجميع، لا تُعزل فئة ولا تُستبعد طائفة ولا يُستثنى أحدٌ.

إن الشبكة إذ تصدع برأيها حول هذا القانون وتعلن خطواتها التصعيدية ضده، فإنها لا تنطلق من فراغٍ، بل من خبرة تراكمية لمعارك طويلة في مُواجهة الطغيان سال فيها الدم وانسكب فيها العرق، دون أن تهتز قناعاتنا في استعادة الحق كاملاً وعلى السير في طريقه الى النهاية وفاءً لعهدنا الموثق لجماهير شعبنا أن لا تراجع ولا استسلام.

لكل ما تقدم، فقد قرّرت الشبكة ابتدار حملة توقيعات لجميع الصحفيين والصحفيات داخل وخارج السودان ضد مسودة قانون الصحافة الجديد، على أن تأتي خطوات المناهضة تباعاً.

شبكة الصحفيين السودانيين

صحافة حرة أو لا صحافة

الأحد 12 نوفمبر 2017م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*