الرئيسية / أخبار / اربع مقابلات قوية لحسم التاهل اليوم البرازيل تواجه الكاميرون .. المكسيك وكرواتيا .. وهولندا تقابل تشيلي .. ومباراة هامشية بين اسبانيا واستراليا

اربع مقابلات قوية لحسم التاهل اليوم البرازيل تواجه الكاميرون .. المكسيك وكرواتيا .. وهولندا تقابل تشيلي .. ومباراة هامشية بين اسبانيا واستراليا

Sudan voicesمنتخب البرازيل منتخب الكاميرون

الخرطوم – عثمان الاسباط
تنطلق مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى والثانية لكأس العالم مساء اليوم و يشهد اليوم (الاثنين) الإعلان عن نهاية مباريات المجموعتين الأولى والثانية، وتحديد أول مباراتين بدور ثمن النهائي الذي سينطلق يوم السبت المقبل، البرازيل المنظمة لم تتأكد من التأهل بعد لكنها تواجه اختباراً سهلاً ضد الكاميرون، بينما تحلم تشيلي وهولندا بتجنب صاحب الأرض.
البرازيل تقابل الكاميرون
يمني المنتخب البرازيلي نفسه بالفوز على نظيره الكاميروني في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم، من أجل تصدر ترتيب المجموعة بعد البداية غير المقنعة للبطولة، والتي أثارت شكوكا حول انتماء بلاد السامبا لقائمة المرشحين لنيل اللقب،ويتحتم على المنتخب البرازيلي الفوز على الكاميرون من اجل تصدر المجموعة الأولى بدلا من احتلال المركز الثاني وخوض نهائي مبكر أمام المنتخب الهولندي القوي، والذي يحتاج إلى التعادل فقط مع تشيلي،واستهل المنتخب البرازيلي مشواره بالفوز على كرواتيا 3 / 1،ولكن جاء التعادل السلبي مع المكسيك صاحبة المركز الثاني بالمجموعة، لينتقص من حجم الأمل بشأن الذهاب نحو الفوز بلقب كأس العالم للمرة السادسة، وتملك البرازيل اربع نقاط.
المكسيك تواجه كرواتيا
ويلتقي المنتخب المكسيكي مع نظيره الكرواتي صاحب المركز الثالث في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى، ويتمنى فريق اليكسيس سانشيز وارتورو فيدال ألا يواجه أي معضلة في التأهل إلى دور الستة عشر،ورغم الهزيمة أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية، قدم المنتخب الكرواتي أداء مقنعا أمام منتخب الكاميرون وسحقه بأربعة أهداف نظيفة، ليرسل الفريق الافريقي إلى خارج البطولة، وتملك المكسيك اربع نقاط بينما رصيد كرواتيا ثلاث نقاط.
هولندا لتجنب منازلة البرازيل
وستكون معركة حامية بين المنتخبين الهولندي والتشيلي على زعامة المجموعة الثانية، حيث يتساوى الفريقان برصيد ست نقاط ولكن الطواحين الهولندية تتفوق بفارق الأهداف، وتحتاج إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية من أجل تجنب الاصطدام بالعملاق البرازيلي صاحب الأرض والجمهور.
إسبانيا لحفظ ماء الوجه امام استراليا
وفي مباراة بلا أي أهداف في المجموعة الثانية يلتقي المنتخب الأسترالي مع نظيره الاسباني حامل اللقب، بعد خروجهما رسميا من المونديال،واستهل المنتخب الاسباني مشواره في البطولة كأحد المرشحين لنيل اللقب، ولكنه تعرض لهزيمتين مفاجأتين أمام هولندا 1 / 5 ثم أمام تشيلي صفر/ 2 ليحزم حقائبه مبكرا ويستعد للرحيل عن البرازيل برأس منحني ويأمل منتخب استراليا أن يفوز على اسبانيا من أجل ترك بصمة جيدة في رابع مشاركة له بالمونديال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*