الرئيسية / أخبار / جوبا تخطط لزيادة إنتاج النفط إلي (150) ألف برميل يومياً

جوبا تخطط لزيادة إنتاج النفط إلي (150) ألف برميل يومياً

Sudan voices

إفتتح نائب رئيس جمهورية جنوب السودان جيمس واني ايقا، الاربعاء ،إجتماعات الإستثمار في مجال النفط والطاقة والذي تنعقد لأول مرة في جنوب السودان بتنظيم من شركة النفط والطاقة المتخصصة في مجال الإستثمار النفطي في القارة الأفريقية.
وقال إيقا في في الجلسة الافتتاحية أن بلاده ستفتح الأفاق لشركات النفط العالمية للإستمثار من أجل تحسين الأوضاع الإقتصادية، ومن أجل المساهمة في قطاع التعليم والصحة والبنية التحتية، والكهرباء.
واوضح ايقا أن استخدام الموارد المحلية بصورة جيدة يمكن أن يساهم في التنمية الاقتصادية، مضيفا أن أوليه الحكومة للإستفادة من أموال النفط هو الإستثمار في مجال الزراعة لتحسين الأمن الغذائي، وكشف أن في جنوب السودان 3 تريليون من الغاز الغير مستخدم نتيجة لتركيز الشركات العالمية في الإستثمار في مجال النفظ فقط.
وقال وزير النفط ازكيل لول قاتكوث ، أن بلاده تخطط لرفع انتاج البلاد من البترول الى 150 الف برميل في اليوم بنهاية العام الحالي، بعد ان بدات الاوضاع تشهد درجة كبيرة من الاستقرار بحقول منطقة ملوط الواقعة شمال شرقي البلاد.
وهدد لول بعدم التعامل مع الشركات الوهمية الغير قادرة على تنفيذها برامج الحكومة في مجال النفظ وزاد قائلا (نحن لا نقبل أن نوقع مع أي شركة وكل من نوقع معه اتفاق يجب أن يبدأ إجراءات التنفيذ مباشر أو سنقوم بانهاء العقد مباشرة )
وحضر إجتماع الذي يستمر لمدة يومين وفود من شركات عالمية في مجال النفظ ومستثمرين اوربين وأمريكين ومن القارة الأفريقية ويهدف المؤتمر الى جلب مستثمرين أجانب في مجال النفط والطاقة الى جنوب السودان.

  • راديو نماذح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*