الرئيسية / أخبار / في اليوم العالمي للمعلمين، دعوة إلى تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين

في اليوم العالمي للمعلمين، دعوة إلى تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين

Sudan voices

2017/10/5 

لا يتمتع العديد من المعلمين في جميع أرجاء العالم في الوقت الحاضر، بما يكفي من الحرية والدعم للاضطلاع بعملهم الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

هذا ما أكده كل من إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو، وغاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وأنتوني ليك المدير التنفيذي لليونيسف، وآخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفريد فان ليوون الأمين العام للاتحاد الدولي للمعلمين، في رسالتهم بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي تحييه اليونسكو هذا العام تحت شعار “تعزيز حرية التدريس، وتمكين المعلمين”.

 

ويرمي موضوع هذا العام إلى تأكيد قيمة تمكين المعلمين والإقرار بالعوائق التي تعترض سبيل الكثير منهم في حياتهم المهنية في أرجاء المعمورة.

ويراد بمفهوم تمكين المعلم تمكينه من الانتفاع بفرص التأهيل عالي الجودة، ومن الحصول على أجور عادلة، ومن الانتفاع المتواصل بفرص تنمية المهارات المهنية.
ويراد به أيضا تمكين المعلم من التمتع بالحرية اللازمة للمساعدة على إعداد المناهج الدراسية الوطنية، وتمكينه من التمتع بالاستقلال المهني اللازم لاختيار أكثر الأساليب والمنهج ملاءمة لبلوغ الغاية المنشودة المتمثلة في إتاحة الانتفاع بتعليم أكثر فعالية وشمولا وإنصافا.
ويراد به، فضلا عن ذلك، تمكين المعلم من مزاولة مهنته في أجواء آمنة تضمن سلامته إبان التحولات السياسية والاضطرابات والنزاعات.

  • اعلام الامم المتحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*