الرئيسية / أخبار / 12 تنظيم طلابي يتوحدون للدفاع عن عاصم عمر

12 تنظيم طلابي يتوحدون للدفاع عن عاصم عمر

Sudan voices

القوى السياسية الطلابية

بيان حول قضية الطالب عاصم عمر

إن ما يجري في الساحة السودانية من أحداث يؤكد علي اقتراب الثورة السودانية الشاملة التي ترفض كافة أشكال الظلم والقهر والاضطهاد وتمهد لبزوغ فجر الحرية والديمقراطية. إن نظام الإنقاذ الدكتاتوري ساهم في الضائقة الإقتصادية والإجتماعية التي يعاني منها الشعب السوداني ، من خلال فساد الدولة وتوقف المشاريع التنموية بالبلاد . وعمد النظام إلى القتل الممنهج لشعب كامل ظل صامداً طيلة سنين النظام العجاف، تجلى صموده في مواقف انسان دارفور وبالأخص في معسكرات النزوح رفضاً لزيارة رأس النظام لدخول تلك المعسكرات والمناطق التي فتك وشرد أهلها .

الطلاب الشرفاء
الشعب السوداني

لم يكتف النظام بذلك فقط وإنما ولج الجامعات السودانية محاولاً تجفيفها من الأنشطة اللاصفية وتعطيل سلكها التعليمي والإداري في كثير من الجامعات وتوظيف منتسبيه في المؤسسات التعليمية ومحاولة اهالة التراب علي الحركه الطلابية وصولاً إلى قتل النشطاء السياسيين من قبل منسوبيه الذين توفر لهم الإدارات الجامعية الموالية اوكار تحت مسمى (الوحدات الجهادية)، كان آخر تلك الأحداث مقتل ثلاثة طلاب بداخلية جامعة أم درمان الإسلامية على أيدي طلاب النظام ومن لم يمت بالطعن أو الرصاص ترسله أذرع النظام إلى حبال المشانق .
فطالب جامعة الخرطوم (عاصم عمر) تمت إدانته بموجب المادة 130 التي تصل عقوبتها إلى الإعدام، وقد تجلت عدم استقلالية القضاء السوداني الذي لم يجد حيثيات تدين عاصم عمر إلا أنه أصر على الإدانة إصراراً من أجل إرساله الى حبل المشنقة، وايضاً طلاب جامعه بخت الرضا من إقليم دارفور الذين يحتجزهم النظام في ظروف سيئة بحراسات الدويم في مواجهة تهمة قتل اثنين من افراد الشرطة ، واعتقال العشرات تعسفياً في ظروف غير واضحة وفي ظل مساعي النظام من اجل اهالة التراب علي الحركه الطلابية قام بفصل الطلاب سياسياً في جامعات (البحر الاحمر ، الزعيم الازهري،جامعة الفاشر.. الخ) في مسلك جديد من التنكيل بالطلاب في الجامعات ومن اجل النيل من الحريات الطلابية قام النظام بعسكرة الجامعات من أجل تجفيف النشاط اللاصفي فيها.

الطلاب الأوفياء
شعبنا المصادم

في ظل هذه الظروف السياسية المعقدة التي نعيشها واقعاً في الجامعات نعلم جيداً ان الحركة الطلابية السودانية قدمت ما يقارب عن الخمسه وثلاثون شهيداً من اجل الحرية والديموقراطية للشعب السوداني واننا لن نحيد عن هذا الدرب ابداً ، و بهذا اذ ندعو نحن القوى السياسية الطلابية كل الطلاب السودانيين وكل الشعب السوداني لاتخاذ موقف مشترك يشبه نضال الحركة الطلابية وصمودها من أجل كل القضايا التي تخص الحركة الطلابية واولها قضية عاصم عمر الذي سيحاكم في 24 سبتمبر ويجب ان نتوحد من اجل فعل مناهض مستمر حتي إسقاط النظام ونؤكد اننا لن نستريح حتى يطل فجر الخلاص و إلى ان يتحقق السلام الشامل والتحول الديموقراطي الكامل المستدام .

المجد و الخلود لشهداء سبتمبر
المجد والخلود لشهداء الكرامة
المجد والخلود لشهداء الحركة الطلابية

نحن جيل شايل ملامح . . تختلف عن اي جيل

القوى السياسية الطلابية
سبتمبر 2017م

الموقعين :-
1/ الطلاب الأنصار حزب الامة القومي
2/ طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان
3/ مؤتمرالطلاب المستقلين
4/ الجبهة الديمقراطية للطلاب السودانيين
5/ طلاب حزب البعث العربي الاشتراكي
6/ القوى السودانية للتغيير
7/ حركة /جيش تحرير السودان S_L_M_A
8/ الجبهة الوطنية الأفريقية A. N. F
9/ رابطة الطلاب الإتحاديين الديمقراطيين
10/ التحالف الطلابي السوداني
11/ الطلاب الليبراليين
12/ حركة القوى الجديدة الديموقراطية _حق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*