الرئيسية / أخبار / اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزور دارفور وجنوب كردفان لتقييم الاحتياجات الإنسانية

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزور دارفور وجنوب كردفان لتقييم الاحتياجات الإنسانية

Sudan voices

 

بيان صحفي رقم

20 أيلول/ سبتمبر2017

الخرطوم/ (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) – أتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) الأسبوع الماضي تقييمًا أوليًا للاحتياجات الإنسانية في وسط دارفور وجنوب كردفان. وشارك فيه اعضاء عن جمعية الهلال الأحمر السوداني على مستوى رئاسة الجمعية وفروعها.

شرعت فرق اللجنة الدولية في مهمة التقييم بعد أن سمحت لها الحكومة السودانية باستئناف أنشطتها الإنسانية الميدانية. وأثناء الاضطلاع بهذه المهمة، التقت فرق اللجنة الدولية و السلطات الولائيه، والقيادات الاهليه، و النازحين جراء النزاع، وذلك من أجل الحصول على المعلومات الضرورية عن احتياجات المجتمعات المتضررة والبدء في تصميم مشروع واحد في كل ولاية، لتلبية بعض الاحتياجات الملحة خلال ما تبقى من عام 2017.

وتعمل اللجنة الدولية حاليًا على تحديد أنشطة المساعدات الميدانية الممكنة لعام 2018، جنبًا إلى جنب مع شركائها في جمعيه الهلال الأحمر السوداني، والوزارات المختصة المعنية والسلطات الولائيه.

ويقول السيد خضر أول عمر، رئيس بعثة اللجنة الدولية في الخرطوم: “طوال عملية التقييم، عملت اللجنة الدولية على نحو وثيق مع جميع السلطات المعنية، والهلال الأحمر السوداني و ذلك لتحديد أفضل السبل لاستئناف عملها الإنساني في الميدان، وفقًا لأساليب عملها، ومبادئها الإنسانية، وقدراتها، بهدف تلبية الاحتياجات الإنسانية في المناطق المتضررة من النزاع”.

 

وتعمل اللجنه الدولية في السودان منذ 1978، إذ تمد يد العون لضحايا النزاعات المسلحة وتهدف إلى صون كرامتهم. وتعمل اللجنة الدولية عن كثب مع جمعيه الهلال الأحمر السوداني لبناء قدراتها من أجل مساعده المجتمعات المتأثرة بالنزاع على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعمل أيضًا على لم شمل الأسر التي تشتتها النزاعات أو غيرها من حالات العنف. تعمل اللجنة الدولية بشكل وثيق مع الهيئه القوميه للاطراف الاصطناعيه و تقويم العظام من أجل تقديم خدمات إعادة التأهيل البد
كما تعمل اللجنة الدولية مع السلطات، بما فيها القوات المسلحة السودانية، والشرطة، والممؤسسات الأكاديمية لنشر المعرفة بالقانون الدولي الانساني وتعزيز احترامه.

 

لمزيد من المعلومات، يرُجى الاتصال:

بالسيد عادل شريف، بعثة اللجنة الدولية في الخرطوم، الهاتف: 00249912161493
و زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت: http://http://www.icrc.org/arwww.icrc.org/ar

ويرُجى من الراغبين في مشاهدة وتنزيل آخر أخبار اللجنة الدولية المصورة بالفيديو بالنوعية الصالحة للبث زيارة موقع الأخبار بالفيديو:
http://http://www.icrcvideonewsroom.orgwww.icrcvideonewsroom.org
ويرُجى من الراغبين في الاطلاع على ما تفعله اللجنة الدولية لوضع حد للاعتداءات على المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية زيارة الموقع التالي:
http://http://www.healthcareindanger.orgwww.healthcareindanger.org

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*