الرئيسية / الرياضة / مصر تهزم غانا 1/ صفر ويتأهلان معا

مصر تهزم غانا 1/ صفر ويتأهلان معا

Sudan voices

واصل المنتخب المصري تقدمه علي المنتخب الغاني بهزيمته في المباراة الختامية بدور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2017 بهدف نظيف سجله نجم نادي روما »محمد صلاح« في بداية الشوط الأول من اللقاء الذي استضافه ملعب بورت جينتي وأداره الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وتصدرت مصر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن غانا الثانية، لتضرب هذه النتيجة موعدًا عربيًا بين مصر والمغرب في الدور ربع النهائي، حيث احتلت المغرب المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن الكونجو الديمقراطية كينشاسا التي ستواجه غانا بدورها.

ولاحت أول فرصة للمنتخب المصري في الدقيقة الرابعة من تسديدة بعيدة المدى للاعب وسط آرسنال »محمد النني« علت المقص الأيسر للمرمى الغاني.

ورد لاعب وسط أودينيزي »إيمانويل بادو« بتصويبة مشابهة من حوالي 25 ياردة ذهبت أبعد فوق العارضة لمرمى الحارس المصري »عصام الحضري« في الدقيقة السابعة.

وفي الدقيقة العاشرة استطاع نجم الأهلي »عبد الله السعيد« الحصول على ركلة حرة مباشرة من حوالي 22 ياردة إثر عرقلة من مينساه في العمق الدفاعي لوسط ملعب غانا.

ونفذ محمد صلاح الركلة الحرة المباشرة بتصويبة قوية بوجه القدم بكل ما لديه من قوة لتذهب على أقصى يمين الحارس »بيرماه رزاق« الذي توقع تسديد صلاح للكرة من فوق الحائط البشري ليتابعها وهي تعانق شباكه دون أن يحرك عليها ساكنًا.

وتراجع عطاء المنتخب المصري من بعد الدقيقة 20، واعتمد الفريق بشكل كلي عن الهجمات المضادة بقيادة محمود تريزيجيه ومحمد صلاح، لكن في تلك الأثناء تلقت غانا صفعة قوية بخروج نجم الهجوم »جيان أسامواه« بداعي الإصابة.

ولاحت فرصة مؤكدة أمام مهاجم المنتخب المصري »مروان محسن« لقتل المباراة في الدقيقة 39، حين أخطأ الحارس رزاق في تمرير الكرة إلى أقرب مدافع منه، ليقصها مروان محسن ويسددها من 18 ياردة والمرمى خالٍ تمامًا، إلا أن تسديدته علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 41 كادت غانا تعدل النتيجة برأسية خطيرة من لاعب وسط نادي ليستر سيتي »آمارتي«، فبعد هروبه من محمود تريزيجيه لحظة تنفيذ »أتسو« لركلة حرة مباشرة من على الجهة اليمنى ذهبت على القائم البعيد، ارتقى بكل قوة ليضرب الكرة فوق المقص الأيمن بياردة واحدة فقط!.

وانخفض مردود المنتخب المصري أكثر فأكثر خلال الشوط الثاني بغلقه للمساحات على مفاتيح لعب المنتخب الغاني، ليبرز رباعي خط دفاع مصر على باقي اللاعبين وفي مقدمتهم أحمد حجازي وعلي جبر وأحمد المحمدي.

وتصدى عصام الحضري لفرصتين خطيرتين للمنتخب الغاني على مدار الشوط الثاني، الأولى من إيمانويل بادو في الدقيقة 68 من حوالي 22 ياردة، والثانية من 19 ياردة لجوردان أيو في الدقيقة 89، وفي التسديدتين تعامل الحضري بيقظة وردة فعل سريعة مكنته من التعامل مع تلك التسديدات ليواصل الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي في هذه البطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر قد خسرت من غانا في نهاية عام 2013 بستة أهداف لهدف في ذهاب المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2014، لكنها استطاعت الفوز ثلاث مرات فيما بعد من بينهم مرة في تصفيات مونديال 2018 واليوم في كأس أمم أفريقيا.

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*