الرئيسية / أخبار / اسر المعتقلين تنفذ وقفة احتجاجية امام رئاسة جهاز الامن والشرطة تتصدي لها

اسر المعتقلين تنفذ وقفة احتجاجية امام رئاسة جهاز الامن والشرطة تتصدي لها

Sudan voices

الحرطوم

أقامت أسر المعتقلين بالمشاركة مع ممثلين عن رؤوساء وقيادات تحالف قوى الإجماع الوطني وقفة احتجاجية أمام رئاسة جهاز الأمن والمخابرات مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإعلان رفضهم مبدأ الاعتقال الذي يمثل انتهاكاً صريحاً لمبادئ الحقوق الأساسية للإنسان وانتهاك حرية التعبير والاحتجاج والتنظيم ويتنافى مع نصوص دستور 2005 الذي صاغته ذات السلطة المنتهكة للحقوق ، كما يتناقض مع حق الأحزاب في ممارسة نشاطها السياسي السلمي والذي يكفله قانون الأحزاب مواصلة لما ظلت تمارسه من انتهاكات ضد الأحزاب والقوى السياسية.

ولقد تصدت قوات الأمن وقوات الاحتياطي المركزي بهراواتهم لمسار الموكب ومنعهم من تسليم مذكرتهم لسلطات رئاسة الجهاز وقاموا بالاشتباك مع أفراد الأسر الذين لا يحملون غير اللافتات المعبرة عن مطالبهم المشروعة. وتم اعتقال ثلاثة أفراد من أبناء المعتقلين وقد تم إطلاق سراحهم تحت إصرار رؤوساء الأحزاب والأسر الذين رفضوا الممارسة والمسلك الأمني وعدم المغادرة إلا بمصاحبة المعتقلين.

هذا وستواصل قوى الإجماع جهودها مع أسر المعتقلين والناشطين في مجال حقوق الإنسان من اجل إطلاق سراح المعتقلين ولن تكف عن مواصلة المطالبة بإلغاء القوانين المقيدة للحريات وقانون جهاز الأمن الذي يتنافى مع الدستور والحقوق الأساسية.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*