الرئيسية / أخبار / انتشار أمني مكثف في الخرطوم والجيش يحرس محطات الوقود

انتشار أمني مكثف في الخرطوم والجيش يحرس محطات الوقود

Sudan voices

 

نبوكين – عزام مرسي

لاحظ مواطنوا العاصمة السودانية الخرطوم صباح اليوم انتشار أمني مكثف لقوات الشرطة في مواقع متفرقة من مدن العاصمة، إضافة إلى حراسة فرق تابعة للجيش السوداني لمحطات الوقود المنتشرة في العاصمة.

 

وأفاد مراقبون بأن ذلك يأتي في إطار تخوف الحكومة من خروج الجماهير إلى الشارع، رفضاً للزيادات الكبيرة في أسعار المواد التي أعلنت عنها الحكومة فيما سمي بحزمة الإصلاحات الاقتصادية.

 

وقال وزير المالية بدر الدين محمود أمس الخميس في المؤتمر الصحفي لإعلان السياسات الاقتصادية الجديدة، بأن ميزانية العام 2017 تستهدف نمواً في حدود 5.5 للناتج المحلي الإجمالي وخفض معدلات التضخم، وإحداث استقرار اقتصادي وإصلاح سعر الصرف، معلناً عن الزيادات في أسعار الكهرباء و المحروقات البترولية، ليكون سعر لتر البنزين للمستهلك 6.17 جنيهات، والغازولين للمستهلك 4.11 جنيهات، والكيروسين سعر الغالون 18.8 جنيهاً مع الإبقاء على الأسعار القديمة للكهرباء بالنسبة للقطاعين الصناعي والزراعي.

 

وكان مجلس الوزراء السوداني صادق في اجتماعه الخميس على حزمة السياسات الاقتصادية، التي من بينها منع استيراد اللحوم والأسماك وزهور الزينة والحيوانات.

 

وتناقل نشطاء سودانيين في وسائل التواصل الاجتماعي أمس  خطاب من الفريق بابكر مصطفى علي رئيس هيئة الشؤون الإدارية والتخطيط، موجه إلى كافة وحدات الشرطة لوضعها في حالة الاستعداد القصوى اعتباراً من أمس.

 

يذكر أن الحكومة السودانية أعلنت عن تعويم الجنيه السوداني، ليصل سعر صرف الدولار في البنوك السودانية مبلغ  16100 جنيه والريال السعودي ما بين  4100 إلى 4200  وهو نفس سعر صرفه في السوق الموازية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*