الرئيسية / أخبار / لجنة اطباء السودان المركزية :حول رفع الإضراب عن الحالات الباردة في جميع مستشفيات السودان

لجنة اطباء السودان المركزية :حول رفع الإضراب عن الحالات الباردة في جميع مستشفيات السودان

Sudan voices

بسم الله الرحمن الرحيم ..

لجنة اطباء السودان المركزية ..

بيــــــــــــان مهـــــــــــم ..

((حول رفع الإضراب عن الحالات الباردة في جميع مستشفيات السودان))

الأطباء الأماجد :

تحييكم لجنتكم المركزية في مختلف ولايات السودان و عاصمته في ثامن ايام إضرابنا التاريخي حتى وصل عدد المستشفيات المضربة الى اكثر من 85 مستشفى و اكثر من 50 مركز صحي إضافة الى اضراب عدد كبير من مستشفيات الشرطة و السلاح الطبي و الأمل و عدد مقدر من المستشفيات الخاصة فكانت الوقفة المفصلية للإضراب الذي إستمر لمدة ثمانية أيام عن الحالات الباردة بنجاح منقطع النظير و تماسك غير مسبوق ..

خلال هذه الثمانية أيام كانت هنالك مجموعة من المداولات و الاجتماعات بدايةً بوزارة الصحة الإتحادية وصولاً لإجتماع نائب رئيس الجمهورية ظهر هذا اليوم و الذي تم فيه تسليم المذكرة من قبل رئيس اللجنة المركزية د/ حسن كرار للسيد نائب رئيس الجمهورية والذي كانت مخرجاته كالآتي :

  • علاج الحالات الحرجة و الأطفال دون سن الخامسة مجاناً ..
  • تهيئة الحوادث بشكل نموذجي في ( 22 ) مستشفي في العاصمة و الولايات بشكل عاجل كمرحلة أولى . البان جديد .. الشعب .. البلك .. التركي .. بشائر ، و مستشفى رئيسي واحد لكل ولاية ((17 مستشفى تمثل 17 ولاية)) وهي : الفاشر .. نيالا .. الجنينة .. النهود .. الدمازين .. الأبيض .. سنار .. الضعين .. كسلا .. القضارف .. بورتسودان .. دنقلا .. عطبرة .. زالنجي .. كوستي .. مدني .. كادوقلي ..
  • توجيه رئاسي بتفعيل تنفيذ قانون الخدمة المدنية من جانب الاعتداء علي الاطباء كموظفي خدمة مدنية و إلزام المستشاريين القانونيين للمستشفيات بتولي جميع اوجه الدفاع عن الاطباء في جميع القضايا التي تختص بالطبيب ..
  • توجيه رئاسي بالشروع في سن قانون لحماية الطبيب و الكادر الطبي ..
  • قرار من وزارة الصحة بتعديل عقد التدريب بخصوص الإلزام الزمني للنواب وفق لائحة التدريب القومي لتصبح لمدة (4) سنوات للإبتعاث الداخلي على نفقة الدولة ..
  • إلتزام وزارة الصحة بكافة الرسوم للمبتعثين علي نفقة الدولة بما يشمل رسوم التدريب و رسوم الكورسات المشروطة لنيل درجة التخصص و رسوم إستخراج الشهادات للمتدربين على نفقة الدولة ..
  • قرار بإضافة نواب الإختصاصين لحافز الكشف الموحد 2% ..
  • قرار بالإلتزام ببدلات التدريب وفق اللائحة و بدل العيادة 250 ج سوداني ..
  • وظائف للنواب لتوفيق اوضاعهم في المستشفيات ..
  • إرجاع جميع المفصولين و من اتخذت ضدهم عقوبات إن وجدوا بما فيهم اطباء مستشفى كوستي ..
  • دعم بمبلغ مالي عاجل لتهئية الميزات و استراحات الأطباء حدد 1.500.000ج ..
  • معالجة قضية نواب امدرمان الذين اتهمو بالقتل العمد بفصلها من ملف الجاني ..
  • تبني و دعم مراكز التدريب التابعة لمجلس التخصصات الطبية بالخرطوم و الولايات ..

كانت هذه جملة المطالب التي تم الإلتزام بها من قبل السيد نائب رئيس الجمهورية بشكل عاجل و مع الإلتزام التام بكل ما تحتويه المذكرة ..

الأطباء الأجلاء :

إن أكبر ضامن لتحقيق هذه المطالب هو وقفتنا و تماسكنا و استمرارنا في متابعة ما تم الإتفاق عليه و التفاف كبار الإستشاريين و هم بروف ((شاكر زين .. خالد ياجي ..زين العابدين محمد كرار .. سليمان صالح فضيل .. عبدالله عبدالكريم .. محمد الإمام .. محمد احمد ابنعوف .. الخاتم اليأس )) اضافة الى ممثلين الجمعيات الطبية المتخصصة ((أسامة مرتضى .. عبدالمنعم الطيب .. أحمد عمر)) بلاشك هم من أهم المكاسب التي تم التوصل لها و هو توحدنا كأطباء بغض النظر عن المسميات الوظيفية و الدرجات العلمية و الذين عملوا مع اللجنة بجهد كبير و تم الاتفاق على عدالة و شرعية و المطالب و تم الاتفاق على المواصلة الى تحقيق كل المطالب ..

و سيتم إستلام القرارات و التوجيهات في يوم الأحد القادم و المباشرة في إنفاذها خلال الأسبوع القادم و سيتم الشروع في تحقيق المطالب و على اللجان الفرعية المتابعة الى حين تحقيق المطالب ..

و على جميع الأطباء المتابعة خلال الإسبوع القادم الى الإجتماع المقبل في يوم الخميس القادم ..

معا من أجل وحدة الأطباء ..

معا من أجل استرداد الحقوق

والكرامة ..

إعلام اللجنة

13 أكتوبر 201

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*