الرئيسية / أخبار / حكومة جنوب السودان تنفي شائعة وفاة الرئيس سلفاكير

حكومة جنوب السودان تنفي شائعة وفاة الرئيس سلفاكير

Sudan voices

جوبا (12 Oct.)

في مؤتمر صحفي نفى وزير الإعلام في جنوب السودان، مايكل مكوي لويث، التقارير التي تفيد بأن رئيس البلاد سلفا كير ميارديت قد مات،قائلاً إنها شائعات يروجها أعداء السلام.

منذ يوم أمس، كانت هناك شائعات منتشرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي بشأن وفاة الرئيس كير في جوبا.

وقال مكوي،” نشر شخص مجنون شائعة في وسائل الإعلام أن سلفا كير قد مات، وكانت ذلك مشكلة أخرى،لقد تلقيت مكالمات من جميع أنحاء العالم أن سلفا كير توفى، وتم نشرها هنا، وهذا أمر مؤسف”.

وفي مؤتمر صحف عقده بجوبا اليوم، هدد وزير الإعلام مايكل مكوي بقطع خدمات الإنترنت في جنوب السودان إذا استمر دعاة الحرب في ترويج الشائعات لزعزعة الاستقرار في البلاد.

وتابع مكوي”بالأمس تلقيت مكالمة من شخص وطرح سؤالاً واضحاً، هل مات سالفا كير بالفعل أم هو مازال على قيد الحياة، وكان هذا سؤالاً مباشراً، وقلتُ له لا، هذه مجرد شائعة، لا يوجد شيء من هذا القبيل، لم سالفا كير مريضاً حتى، كان في المكتب منذ الصباح حتى بعد ظهر هذا اليوم، غادر المكتب في تمام الساعة 4:30 مساء، وفي الوقت الحاضر هو في بيته”.

انعدام الأمن في جوبا

كما نفى وزير الشائعات عن عمليات قتل جارية في أحياء مدينة جوبا،وحث المواطنين لعدم العيش في ظل توتر غير مبرر. وقال،”ليس هناك قتل،إذا كان هناك أي قتل،سيكون بواسطة القانون عندما نلقي القبض على الجناة، وسنقدمهم إلى العدالة”.

محاولة انقلاب

ونفى مايكل مكوي الذي يشغل أيضاً منصب الناطق الرسمي باسم الحكومة،الشائعات عن محاولة انقلاب يتم تنظيمها بواسطة المنشقين السابقين من رياك مشار وأبناء الإستوائية وقبيلة المورلي في العاصمة جوبا.

 

وقال،”كل هذه شائعات مغرضة تهدف إلى إثارة الفوضى وغرس الخوف في مواطني جوبا،هناك من ينصحون الناس لمغادرة جوبا ويزعمون أن الوضع سيزداد سوءاً في جوبا هذه المرة”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*