الرئيسية / أخبار / لجنة اطباء ولاية الجزيرة المركزبة : الاضراب بسبب الاعتداء علي الاطباء من قبل الشرطة

لجنة اطباء ولاية الجزيرة المركزبة : الاضراب بسبب الاعتداء علي الاطباء من قبل الشرطة

Sudan voices

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة اطباء ولاية الجزيرة المركزبة ..

بيان مهم ..

الاطباء الاماجد :

لقد ظللنا و علي الدوام نعمل في صمت متجاوزين كل المعوقات و الاشكالات التي تواجهنا في سبيل خدمة المواطنين ، و يشهد بذلك تاريخ طويل عريض من التفاني و العمل وفق اخلاقيات و شرف و قدسية المهنة ، و لا احد ينكر ان القدر الذي تبقى من عافية في جسد المؤسسات العلاجية هو نتاج وقفات الاطباء التي لم تنقطع و مناهضتهم لسياسات نقل الصحة من المرافق الحكومية الى الخاصة  ..

المواطنون الأجلاء :

كما تابعتم تكرار حوادث الاعتداء على الاطباء في الفترة الاخيرة  من قبل النظاميين و الذي اثر سلباً في استقرار الخدمة .. و اليوم نحن امام سقطة أخرى من سقطات النظاميين حيث قامت دورية كاملة بالاعتداء على نائبي تخصص الجراحة العامة و داخل العملية الصغيرة عندما و ذلك عندما كان يسعف مريض بداخلها و طلب منهم ادخال المريضة التي بطرفهم لرؤيتها داخل العملية فرفضوا حمل المريضة مجهولة الهوية (( الشرطة في خدمة الشعب او كما كان قديماً )) و التي تعتبر مسؤوليتهم المباشرة في عدم وجود ذويها و لكن لم يكتفوا برفض حمل المريضة  بل قاموا بضرب الطبيبين بكل قوة الدورية و جرهم بصورة هيستيرية داخل الحوادث و (( رميهم داخل عربة الدورية)) في منظر آسف و سلوك همجي لا يمت للنظام بصلة من المناط بهم حفظ النظام ..

ختاماً  :

نحن في لجنة اطباء ولاية الجزبرة المركزية لن نشجب و ندين لكن هذه قضيتنا المفصلية .. العمل بإحترام مستحق او اللا عمل .. و هذه الحادثة هي بداية لاضراب عام عن الحوادث ما عدا حوادث السير و الحالات الحرجة في كل من مركز الحزيرة للاصابات و جراحة العظام و بشقيه عظام و جراحة عامة و مستشفى الطوارئ ود مدني بنفس الكيفية الى حين رد شرف المهنة و قدسيتها و شرف الاطباء بكل الطرق التي نراها ممكنة ..

و السلام ..  معا من اجل استرداد الحقوق و حفظ الكرامة ..

 

إعلام اللجنة  ..

9 سبتمبر 2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*