الرئيسية / أخبار / كتلة نواب جنوب كردفان : قوة تابعة للدفاع الشعبي متورطة في احداث تقلي

كتلة نواب جنوب كردفان : قوة تابعة للدفاع الشعبي متورطة في احداث تقلي

Sudan voices

صحف سودانية : الجريدة
اتهم رئيس كتلة نواب جنوب كردفان بالبرلمان خيري ارباب، قوة مسلحة تتبع للدفاع الشعبي، بالتورط في احداث محلية العباسية تقلي والتي لقي فيها (8) مواطنين مصرعهم، واصيب (11) آخرون، واعلن ارباب القبض على بعض المتهمين قال انهم (معروفين بالاسم واولاد حلة) تمهيداً لمحاكمتهم، واضاف ان الكتلة في انتظار فراغ الاجهزة الامنية من التحري لكشف ملابسات الحادث.
واكد ارباب في تصريحات محدودة امس، استلام الاهالي جثث الضحايا ودفنها، عقب زيارة والي ولاية جنوب كردفان، ونواب من كتلة الولاية بالبرلمان، وذكر ان فزع من قبائل مختلفة يتبع للدفاع الشعبي خرج لملاحقة مواشٍ مسروقة من احد الاحياء، الا انه ولأسباب غير معلومة حتى الآن قتلت القوة (8) اشخاص وجرحت (11) آخرين.
وقال ارباب (لا ندري حتى الآن ما هي حيثيات الحادث، وهل القوة النظامية تحركت بأوامر لتعقب اللصوص ام انها انضمت للاهالي دون اذن من قائدها؟، واضاف (الاتهامات لم توجه لقبيلة بعينها لاشتراك مجموعة من الشباب من قبائل مختلفة في الفزع).
واكد رئيس كتلة نواب جنوب كردفان بالبرلمان، ان السلطات تمكنت من القبض على بعض المتهمين لأنهم (اولاد حلة ومعروفين بالاسم)، واشار الى ان القضية غير معقدة لأن الحادث معلوم والقوة لها قائد، ولفت الى شروع الاجهزة الامنية في التحري وملاحقة بقية المتهمين.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*