الرئيسية / أخبار / اتفاقية بين الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وبرنامج الأغذية العالمي لتعزيز الأمن الغذائي في السودان

اتفاقية بين الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وبرنامج الأغذية العالمي لتعزيز الأمن الغذائي في السودان

Sudan voices

اخبار الامم المتحدة

 وقع اليوم كل من أحمد صباحي، مسئول البرامج القطري في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وعدنان خان، الممثل والمدير القطري السابق لبرنامج الأغذية العالمي بمكتب برنامج الأغذية العالمي بالخرطوم، مذكرة تفاهم لتعزيز الأمن الغذائي من خلال تطوير الإنتاج الزراعي لدى صغار المزارعين في السودان.

 

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستعمل المنظمتان على تعزيز نوعية الموارد الزراعية وإمكانية الحصول عليها بالنسبة لصغار المزارعين. ويشمل هذا توفير البذور المحسنة لهم وتدريبهم على الائتمان الزراعي وعلى سبل التقليل من خسائر ما بعد الحصاد. وستعمل كلتا المنظمتين أيضا لتحسين مدى توفر خدمات الأسواق للمنتجات. كما ستمكن الاتفاقية المنظمتين من تعزيز التعاون فيما يتعلق بتحليل المناخ الذي يتضمن وضع السياسات ومراقبة تأثير المناخ على النشاطات الزراعية والهدف هو مساعدة المجتمعات على التأقلم على أنماط المناخ المتغيرة. ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها كل من المنظمتين مذكرة تفاهم لإضفاء الطابع الرسمي لشراكتهما في البلاد. وقال ماركو كفالكانتي، رئيس البرامج ببرنامج الأغذية العالمي في الخرطوم: “إن برنامج الأغذية العالمي سعيد بشراكة المنظمة الشقيقة، إيفاد، لدفع جهودنا مع صغار المزارعين في السودان من خلال مشروع ربط المزارعين بالأسواق. نحن نتوقع تماماً أن هذا التعاون سيدعم جهودنا الجارية لتعزيز قدرة المجتمعات الضعيفة التي نساعدها على الصمود والاعتماد على الذات.” ومن خلال سعيه لتعزيز الأمن الغذائي وبناء قدرة المجتمعات الضعيفة على الصمود، نفذ برنامج الأغذية العالمي مشروعه المبتكر “ربط المزارعين بالأسواق” في 2010 لمساعدة صغار المزارعين، في شراكة مع وزارة الزراعة الاتحادية وبنك السودان المركزي لتمكين صغار المزارعين من دخول الأسواق للحصول على التدريب والتأمين والائتمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*