الرئيسية / أخبار / الوساطة تدفع بمقترحات لتقريب وجهات النظر بين الأطراف

الوساطة تدفع بمقترحات لتقريب وجهات النظر بين الأطراف

Sudan voices

 

المبعوث الأمريكي يصل البلاد

صحف سودانية : الجريدة

الخرطوم: علمت “الجريدة” من مصادر مسؤولة أن الوساطة الافريقية والحكومة الإثيوبية أجرتا إتصالات مع الحكومة السودانية بشأن إستئناف جولة المفاوضات التي تم تعليقها يوم الأحد الماضي إلى أجل غير مسمى، في وقت إنخرطت فيه سفارات دول الترويكا “أمريكا، بريطانيا، النرويج” وبعثات الإتحاد الأفريقي بالخرطوم في مناقشات مع الحكومة والأطراف الأخرى لإستئناف المحادثات، وفي الأثناء ينتظر وصول المبعوث الأمريكي دونالد بوث الخرطوم خلال ساعات لتقديم مقترحات جديدة لتقريب وجهات النظر بين أطراف التفاوض.

وفي السياق كشف الوفد الحكومي المفاوض عن مقترحات جديدة من الوساطة الأفريقية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف في مساري التفاوض حول المنطقتين ودارفور، مؤكداً الإتفاق مع مبعوث الأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان على أهمية استئناف المفاوضات خلال الأيام القليلة القادمة للوصول لتسوية سياسية بين السودانيين.

وأثنى رئيس الوفد الحكومي للمفاوضات إبراهيم محمود حامد على جهود الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وحماسه للتوقيع على خارطة الطريق ولقاء آلية (7+7) وفق مخرجات الخارطة الأفريقية، مؤكداً جدية الحكومة في إحلال الأمن والسلام بالبلاد.

وفي ذات السياق توقع بشارة جمعة أرور عضو الوفد الحكومي المفاوض دعوة الوساطة الأفريقية لاستئناف التفاوض بين الأطراف حول المنطقتين ودارفور، والعمل على تقريب وجهات النظر بين الحكومة والحركات المسلحة والخروج من الأزمة والمضي قدماً في إحلال الأمن والسلام بالبلاد.

وتوقع أرور استئناف الجولة التفاوضية القادمة خلال الأسبوعين القادمين لاسيما بعد اتفاق الأطراف على أكثر من 90% حول مسارات التفاوض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*