الرئيسية / أخبار / جهاز امن النظام يعتقل 8 من قيادات معسكرات النازحين

جهاز امن النظام يعتقل 8 من قيادات معسكرات النازحين

Sudan voices

إعتقُل جهاز الأمن والمخابرات الأحد بولاية وسط دارفور، ثمانية من قيادات النازحين بمعسكرات نيرتتي  من داخل سوق جديد عقب لقائهم دبلوماسي أمريكي زار دارفور الاسبوع الماضي.

واجتمع المبعوث الامريكي دونالد بوث الاربعاء الماضي، بلجنة من نازحي معسكرات نيرتيي  بدار بعثة اليوناميد  بمدينة نيرتتي بولاية وسط دارفور،  وضم اللقاء عشرين من  شيوخ المعسكرات و المرأة و الشباب وأستطلع المبعوث راي النازحين  في اربع قضايا تتعلق برأيهم حول عملية السلام الجارية و استفتاء دارفور ونشاط  المنظمات الانسانية و عمل بعثة  اليوناميد.

وقال شهود (دارفورنيوز) إن عناصر من جهاز الأمن اعتقلواظهر الاحد ثمانية من قيادات النازحين بمعسكر نرتتي، واقتادهم إلى جهة غير معلومة، عقب  لقائهم بالمبعوث الأمريكي خاص لدولتي السودان دين اسميث، وأضافوا أن المعتقلين كانوا في سوق جديد الاسبوعي، لقضاء بعض الاغراض، قبل أن يطلب من مجموعة من افراد الامن الذهاب معهم.

وأوضحوا ان المعتقلين (شيخ محمد سليمان ،ادم حامد ، ود موركوي،سانكارا، كمبي).

واشاروا إلى أن  النازحين يعيشون في قلق وخوف ورعب شديد و بعد المطاردات الأمنية المستمرة ضد قيادات النازحين في داخل معسكرات  نرتتي.

وطالب النازحين الحكومة الأمريكية ومنظمة العفو الدولية وكافة منظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لمعرفة مكان قيادات النازحين وإطلاق سراحهم فوري.

  • المصدر دارفور نيوز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*