الرئيسية / أخبار / سفير جنوب السودان في القاهرة ينتقد التدخل الدولي في شؤون البلاد

سفير جنوب السودان في القاهرة ينتقد التدخل الدولي في شؤون البلاد

Sudan voices

 

إعلام سفارة جنوب السودان في القاهرة-

القاهرة :

طالب سعادة السفير أنتونى كون سفير جنوب السودان بالقاهرة مصر وجامعة الدول العربية بمساعدة بلاده، من خلال رفض تدخل أى قوات أجنبية دولية أو أممية فى البلاد، بعد طلب زعيم المعارضة والنائب الأول لرئيس الجمهورية دكتور رياك مشار لحماية دولية له، مذكراً المصريين بالنضال المشترك معهم ضد الاحتلال الإنجليزى لمصر والسودان. وشدد على رفض بلاده لأى تدخل لما سيكون له من تأثيرات سلبية على الأمن القومى المصرى والعربى، مؤكدا دعوة بلاده لـ”مشار” بالعودة لممارسة عمله. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد في نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة للحديث عن الأزمة الراهنة في البلاد التي اندلع خلالها القتال مجدداً بين قوات حكومية وأخرى تابعة للنائب الأول لرئيس الجمهورية.

وقال سعادة السفير : “نطالب مصر وجامعة الدول العربية برفض تدخل القوات الدولية والأممية، ونطلب من الجامعة العربية أن تقف معنا وترفض هذا التدخل بإصدار بيان بهذا الشأن، لأن وجود قوات دولية أو تغيير النظام سيكون له تبعات وتأثيرات سلبية ليس فقط على جنوب السودان لكن أيضاً على السودان ومصر، وسوف يتضرر الأمن القومي المصري من ذلك، ولا أريد الحديث بالتفصيل في هذا الأمر”.

وشدد السفير فيما يتعلق بدور مصر فى حل الأزمة قائلاً إن مصر دولة شقيقة وقفت معنا كثيراً، وتحدثنا مع أشقائنا فى مصر لأنها دائما مع الحق، وكانت دائما محايدة، ولا بد أن نجد وسيلة للتصالح حتى نستطيع أن نفوت الفرصة على أعداء جنوب السودان، ومصر لن تقبل التدخلات لأنها ستؤثر على أمنها المائى.

وقال سعادته إن حكومته تدين الهجمات التى شهدتها البلاد الأسبوع الماضى وراح ضحيتها مواطنين أبرياء، مشيراً إلى أنه اكتفى بإصدار بيان صحفى عقب الأحداث الأخيرة ولم يدل بمزيد من المعلومات حولها لوسائل الإعلام لرغبته فى الحصول على المعلومات الدقيقة وتقديم الحقائق دون تزييف أو تزوير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*