الرئيسية / أخبار / حزب الأمة لن يوقع منفردا علي خارطة الطريق.

حزب الأمة لن يوقع منفردا علي خارطة الطريق.

Sudan voices

بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الامة القومي

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الامة القومي

المكتب السياسي

بيان مهم

اجتمع المكتب السياسي لحزب الامة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد المهدي حسن بتاريخ ٢٠١٦/٧/١٦ وناقش الاوضاع والمستجدات داخليا وخارجيا ويود المكتب السياسي التأكيد علي الآتي:

اولا: ان قوي نداء السودان تمثل نقلة نوعية في العمل الجبهوي حيث تضم المقاومة المسلحة والأحزاب وقوي المجتمع المدني الفاعلة، وقد وجد خطها السياسي اجماعا سياسيا وشعبيا كبيراً ويتمثل في:

الحوار الجاد المكتمل الاستحقاقات او خيار الانتفاضة الشعبية لأحداث التغيير الشامل.

يؤكد حزب الامة القومي حرصه علي المحافظة علي الموقف المشترك مع حلفائه في قوي نداء السودان، و يعلن انه لن يوقع منفردا علي خارطة الطريق. ويامل حزب الامة ان تكتمل كافة الترتيبات التنظيمية والإدارية لنداء السودان في االاجتماع المنعقد الان في باريس لتوسيع وتطوير وتفعيل آلياته لتحقيق أهداف المرحلة ومع تمسك حزب الامة وحلفائه بالحوار كأحد الخيارات استجابة للمبادرات الإقليمية والدولية ، ولأن نظام الانقاذ ما عهد عنه التزاما بل دوما يفتقد الصدق والوفاء بالعهود تشبثا بالسلطة عنادا وانفرادها يبقي خيار الانتفاضة حاضرا في إرادة شعبنا وقواه الحية وتجاربه في إسقاط النظم المتسلطة.

تانيا: ان حزب الأمة القومي يشعر بقلق تجاه تصاعد وتيرة الصراع بين الأشقاء في دولة الجنوب ويناشد القادة الجنوبيين بضبط النفس واستدامة وقف اطلاق النار والجلوس لطاولة المفاوضات لحسم الخلاف، ان شعب جنوب السودان عاني كثيرا من ويلات الحرب والنزوح واللجؤ وصعوبة العيش آن الأوان أن يتجه نحو البناء وإقامة دولة السلام والاستقرار.

ثالثا: أن حزب الامة القومي ليعرب عن حزنه وعميق أسفه للتفجيرات التي طالت بعض الأماكن في المملكة العربية السعودية ومنها الحرم النبوي الشريف ،ويدين ذلك العمل الإجرامي واذ يعزي حكومة وشعب المملكة في شهداء الواجب ويعلن تأييده لجهود المملكة في محاربة الإرهاب .

رابعا: انطلاقا من موقفه المبدئي الرافض لاستلام السلطة بالقوة يدين حزب الامة القومي المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في تركيا ضد الشرعيه ويهنئ الشعب التركي علي وقفته الصلبة وتمسكه بالديمقراطية .

خامسا: يعزي حزب الامة القومي حكومة وشعب فرنسا وأسر ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بمدينة نيس ويؤكد ان الإرهاب ملة واحدة ولا دين له ويجب علي العالم محاربته ومحاصرته وتجفيف منابعه.

وبالله التوفيق

المكتب السياسي

حزب الامة القومي

٢٠١٦/٧/١٦

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*