الرئيسية / أخبار / وصول فريق من خبراء الهجرة من بروكسل الي السودان

وصول فريق من خبراء الهجرة من بروكسل الي السودان

Sudan voices

 

الخرطوم:حسين سعد

اعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان عن وصول فريق من خبراء الهجرة من بروكسل.

في جدول الاعمال سيتم مناقشة المساعدة الإنمائية التى تعهد بها الاتحاد الاوربي حول الهجرة ، وكذلك مناقشة المسائل المتعلقة بمسارات الهجرة عبر الحدود.

أن الهدف من اللقاءات والزيارة هو التأكيد على أن المشروعات المتفق عليها تتوافق مع أعلى مستويات الشفافية والمساءلة واحترام حقوق الإنسان.

أن المساعدة الأولية التى تعهد بها الاتحاد الاوروبي تعمل على علاج الأسباب الجذرية للهجرة والتي تشمل النزاعات والفقر وعدم الاستقرار في منطقة القرن الافريقي.

وسيستفيد من المساعدات المهاجرين واللاجئين والنازحين والمجتمعات السودانية المضيفة في المناطق المتأثرة. كما تتضمن المساعدات بناء قدرات بلدان القرن الأفريقي لإدارة الهجرة وعلى وجه الخصوص في مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

أن المشروعات المتوقعة ستدعم صمود اللاجئين والنازحين داخليا والعائدين والمجتمعات المضيفة في مجالات توفير الخدمات الأساسية والأمن الغذائي ومن خلال جمع البيانات وتحليلها لمتخذي القرار.

كما سيقوم الخبراء الاوربيون بالمشاركة في ورشة حول منع تهريب البشر والاتجار بهم.

لقد أطلق الاتحاد الاوربي في قمة الهجرة في مالطا في نوفمبر الماضي “صندوق الطوارئ لتحقيق الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والمشردين في أفريقيا”.

يتكون الصندوق من تبرعات من الاتحاد الاوربي لافريقيا بقيمة 1.8 مليار € جنبا إلى جنب مع مساهمات من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والجهات المانحة الأخرى.

ستواصل بعثة الاتحاد الأوروبي في العمل مع المنظمات المحلية والدولية غير الحكومية بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة مثل مفوضية شؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة لضمان عودة المشاريع بالفائدة على الشعب السوداني وحماية حقوق اللاجئين بطريقة شفافة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*