الرئيسية / أخبار / صحيفة أوغندية:الجنائية الدولية تستنكر عدم تسليم البشير خلال تنصيب موسيفينى

صحيفة أوغندية:الجنائية الدولية تستنكر عدم تسليم البشير خلال تنصيب موسيفينى

Sudan voices
ذكرت صحيفة ” الديلى مونيتور” الأوغندية الخميس أن المحكمة الجنائية الدولية قد طلبت من السلطات الأوغندية بوضع تفسيرا لعدم تسليم الرئيس السودانى عمر البشير أثناء وجوده على أراضيها الأسبوع الماضى فى حفل تنصيب الرئيس الأوغندى موسيفينى.

وقد تقدم القاضى “كونو تارفوسير” المتخصص فى الشئون الخارجية فى المحكمة الجنائية الدولية بطلب من السلطات المختصة فى أوغندا بوضع أسباب فشلها فى القبض على الرئيس السودانى عمر البشير على أراضيها فى موعد أقصاه 24 يونيو.

وقد حضر الرئيس البشير حفل تنصيب الرئيس الأوغندى “موسيفينى” فى 13 مايو الماضى بناء على دعوة من الحكومة الأوغندية للحضور، والذى قوبل بالتصفيق الحاد أثناء وصوله ترحيبا بالرئيس عمر البشير.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية مؤخرا إن الاتحاد الأفريقى والدول الأفريقية اتخذت موقفا موحدا ضد الدول الغربية فيما يتعلق بالمحكمة وبقضايا أفريقيا الأخرى، مما أثار القلق من أى نوايا وحدوية خصوصا بعد دعوة السودان وأوغندا لوحدة تكاملية بين دول شرق أفريقيا.

يذكرأن المحكمة الجنائية الدولية اصدرت مذكرات اعتقال بحق البشير عامي 2009 و2010 بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية في دارفور.

اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*