الرئيسية / أخبار / مبادرة القضارف للخلاص : الخلاص تدين مذبحة هيبان ومقتل الطلاب بالكتابة في الجدران ( صورة )

مبادرة القضارف للخلاص : الخلاص تدين مذبحة هيبان ومقتل الطلاب بالكتابة في الجدران ( صورة )

Sudan voices

نفذت مبادرة القضارف للخلاص حملة كتابة على الجدران ـ واسعة النطاق ـ ووزعت بيانا ورقيا صباح اليوم تنديدا بمذبحة أطفال هيبان ، واستنكارا لقتل الطلاب واعتقالهم وانحيازا للمواطنين الذين يعانون من انقطاع الماء والكهرباء في ظل دولة الفساد والاستبداد .

فقد كتبت على جدران المجلس التشريعي بالقضارف (العار لقتلة أطفال هيبان) كما كتبت على جدران دار المؤتمر الوطني ومناطق أخرى كثيرة (مقتل طالب مقتل أمة) ،(الحرية للمعتقلين) ، (الشعب يريد إسقاط النظام) ، وزينت بعض جدران القضارف بصورة ابن القضارف الطالب بجامعة الخرطوم موفق محمد الذي تم فصله من الجامعة واعتقاله بواسطة جهاز الأمن (مرفق بعض الصور) .

كما تم توزيع نسخ ورقية من البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

مواطنو القضارف الشرفاء:

إن أزمات المياه التي عشتموها وتعيشونها اليوم تؤكد على فشل نظام الإنقاذ وزيف شعارته ودجل قادته . إن مشكلة المياه بالقضارف لا تقتصر على ندرتها فحسب وإنما في عدم العدالة في التوزيع ، والظلم بأخذ 50 جنيها من كل أسرة حتى ولو لم تصلها قطرة ماء ، والعمل الدعائي والخداع ، فكم طافوا بالمواسير في شوارع المدينة لتخديركم ، وحدث أن تم تدشين شبكة مياه المدينة بحضور نائب رئيس جمهوريتهم وتم تصوير الحدث ثم تركوا الأمر من بعد ذلك . وبدأت في هذا الشهر استقطاعات إجبارية من العاملين بولاية القضارف ، 10 جنيهات من كل عامل ، ويتوقع أن تضيع هذه الأموال في بؤر الفساد التي تخيم على الولاية منذ أمد بعيد ، فكيف تأمنون اللصوص على أموالكم ؟ علما بأن واقع الحال في ريف القضارف أشد بؤساً .

أيها المواطنون:

قد أثرت عليكم أزمة الكهرباء تأثيرا بالغا ، وقد أمسى الإمداد الكهربائي يزداد سوءا يوما بعد يوم ، مع غلاء فاتورة الكهرباء ، بل أن حالة الكهرباء بعد إنشاء سد مروي ازدادت سوءا رغم المليارات التي أهدرت فيه ، وقد ثار مواطنو عدد من الأحياء ضد انقطاع الماء والكهرباء مما أجبر الحكومة على الاستجابة لمطالبهم العادلة ، فالمظاهرات السلمية هي طريقكم لنيل حقوقكم .

أيها المواطنون الأحرار: إن نظام الإنقاذ لم يضر مواطني القضارف وحدهم بل أضرّ المواطنين في كل أنحاء السودان ، وليست مذبحة هيبان ببعيدة عن الأذهان ، فقد قتّل النظام الأطفال الأبرياء العزّل ولم يطرف له جفن . وشاهدتم قتل النظام لطلاب الجامعات : محمد الصادق ويو ، وأبوبكر الصديق ، واعتقاله لابن القضارف الطالب بجامعة الخرطوم موفق محمد ، ولا يزال ي

عتقل الطالبة وفاق قرشي ، والطالبة مي والعشرات من الطلاب والطابات وغيرهم . كما اعتدى على طلاب جامعة القرآن الكريم بصورة وحشية تدل على حالة الهلع التي يعيشها النظام .

المواطنون الشرفاء:

#لقد_طفح_الكيل إنّ المخرج الوحيد من أزمتنا هذه هو إسقاط نظام الإبادة والفساد والاستبداد بالتظاهر السلمي والعصيان المدني وإقامة دولة المواطنة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية .

الخلود للشهداء .. الحرية للمعتقلين .. الخزي لنظام الإبادة والعطش والظلام

مبادرة القضارف للخلاص

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*