الرئيسية / أخبار / تضامنا مع ضحايا مذبحة هيبان بيان من. طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان بيان مهم

تضامنا مع ضحايا مذبحة هيبان بيان من. طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان بيان مهم

Sudan voices

تضامنا مع ضحايا مذبحة هيبان بيان من. ….

طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان
بيان مهم

جماهير الحركة الطلابية/الشعب السوداني :
تحية صمود للرفاق في الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان وللاجئين والنازحين داخل وخارج الوطن والدياسبورا والى كل جماهير الشعب السوداني الصابر الذي مازال يعاني من ويلات الوضعية التاريخية الخاطئة للدولة السودانية التي شكلت نتيجة لرغبة خارجية في 1821م وتم توريثها لمستعمر داخلي الذي اوغل في الأحادية باقصاء الشعوب السودانية من دوائر صنع القرار وتوظيف إمكانيات الدولة في قمع الآخر المختلف عبر سياسات الأسلمة والاستعراب والنفي البيولوجي وإعادة الانتاج البيولوجي والثقافي داخل الحقل الأسلاموعروبي .
ظلت حكومة المؤتمر الوطني منذ مجيئها في يونيو1989 كاخر تجليات الدولة الأحادية في البطش ، اذ مارست القتل والتشريد والابادة وارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية و التطهير العرقي في مناطق الهامش ، أتى كل ذلك باسم الدين الإسلامي تارة والعروبة تارة أخرى فضلا عن رعايتها للعنف داخل الجامعات السودانية الذي أود بحياة عشرات الطلاب ومازالت دمائهم لم تجف بعد .

جماهير الحركة الطلابية الصامدة:

كما تابعتم الهجمات الفاشية التي قام بها مليشيات المؤتمر الوطني في مناطق جنوب كردفان/جبال النوبة والنيل الازرق منذ بداية الحرب الثانية في 2011م. كل عام يطلق عليه الصيف الحاسم ولكنه يتعرض لهزائم ساحقة وماحقة على يد اشاوس الجيش الشعبي لتحرير السودان ولم يبقى لها سبيل سوى قصف المدنيين العزل والاطفال الأبرياء لإرضاء ساديتهم ، أذا قام سلاح الجو السوداني بقصف الاطفال في منطقة هيبان والتى راح ضحيتها ابرياء من اطفال الشعب السوداني تتراوح أعمارهم بين الرابعة و الثانية عشر جراء هذا القصف المتعمد على يد سلاح الجو السوداني الذي لم يستخدم سلاحة في تحرير حلايب وشلاتيل بل استخدم ضد الأطفال الأبرياء ، وبهذا يتورط سلاح الجو السوداني و قائد أركانه الفريق عصام الدين المبارك في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ولابد من رفع دعوة جنائية ضده في المحكمة الجنائية الدولية.

جماهير الحركة الطلابية الأبية :

ان مجزرة هيبان تضاف لسجل النظام في جرائمة الذي ارتكبها في مجزرة هيبان الأولى 1985م وسلارا وخور العفن و الجنينة وجبل مرة وغيرها من الفظائع التي ملئت سجل النظام بانتهاكاته لحقوق الإنسان .
نحن في طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان ندين هذه الجرائم باغلظ العبارات وعليه نطالب بالاتي :
1- نطالب المجتمع الدولي بتحقيق دولي في مجزرة هيبان و نجدد مطالبتنا بالقبض على مجرم الحرب الرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير و أعوانه في جرائم الإبادة الجماعية في دارفور .
2- ما فعلتها الحكومة السودانية في هيبان يعد جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب وعليه لابد من التدخل الفورى للمنظمات الإنسانية لكشف الحقائق للشعوب المحبة للسلام و الضغط على حكوماتها من اجل اتخاذ موقف تجاة حكومة المؤتمر الوطني .
3- نؤكد لحكومة المؤتمر الوطني بان استمرار هذه الانتهاكات لا يزيد شعبنا الا اصرارا على مسيرته في النضال وحتما سوف ننتصر ونبني سودانا جديد محتواه التعدد قائم على الحرية والعدالة والكرامة الانسانية والمواطنة اساسا للحقوق والواجبات .
4/ نطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار شجاع يحظر فيه الطيران من التحليق فوق سماء دارفور وجبال النوبة و النيل الأزرق حفاظا على أرواح الأطفال و النساء .
المجد والخلود لشهدائنا وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين

اعلام SPLMS
المركزية العامة لطلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان
الخرطوم-السودان
12مارس2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*