الرئيسية / أخبار / نساء السودان الجديد/ الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال : تطالب بحظر الطيران لحماية الاطفال والنساء

نساء السودان الجديد/ الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال : تطالب بحظر الطيران لحماية الاطفال والنساء

Sudan voicesfdhk

نساء السودان الجديد/ الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال
بيان صحفى
الى جماهير الشعب السودانى عامة والمرأة السودانية على وجه الخصوص..
نخاطبكم اليوم والبلاد تمر بمرحلة دقيقة، وقد بلغ طغيان النظام أشده، تابعنا جميعا كيف واجهت قواته النظامية المجرمة الإحتجاجات السلمية التى قام بها طلاب جامعة الخرطوم لمناهضة بيع الجامعة التى تعتبر إرثاً قومياً وصرحاً علمياً ملك للشعب السودانى، وتابعنا جرائم الاغتيالات التى نفذها النظام رمياً بالرصاص فى كل من جامعة كردفان فاستشهد على إثرها الطالب أبو بكر الصديق هاشم ومن الجامعة الاهلية الطالب محمد الصادق.. وتواصل عنف النظام ضد أبنائنا الطلاب فى الجامعات بكل أنحاء السودان.. وإمتلأت سجونه بالمعتقلين منهم والمعتقلات، ولم يكتفى بالتنكيل بهم فسعى الى فصل أعداداً كبيرة من طلاب جامعة الخرطوم تفشياً وتدميراً لمستقبلهم الاكاديمى دون أى سند قانونى أو إتهام مثبت غير تمسكهم بحقوقهم المشروعة، بل ذهب الى أكثر من ذلك وقام بتلفيق تهمة مقتل شرطى لأحد الطلاب..
ونحن إذ ندين عنف النظام تجاه الطلاب نعلن عن وقوفنا التام مع قضية طلاب جامعة الخرطوم وكافة القضايا الطلابية المشروعة ونطالب باطلاق سراح المعتقلين من كل الجامعات وإلغاء قرارات الفصل السياسى التعسفية.. مع تجفيف الجامعات من الاسلحة التى تكتنزها الاجهزة الامنية وطلاب المؤتمر الوطنى داخل أسوار الجامعات، ونطالب بتقديم القتلة والمجرمين الى العدالة.
جماهيرنا الوفية..
وسط كل هذه الممارسات الاجرامية التى إستهدفت الحركة الطلابية طالعتنا الاخبار بمجزرة هيبان البشعة التى راح ضحيتها ستة أطفال من عائلة واحدة، جريمة تعتبر إمتداداً لجرائم الحرب التى يمارسها النظام من إبادة جماعية وتطهير عرقى ضد أبناء جبال النوبة/جنوب كردفان والنيل الازرق وسبقتها من قبل جرائمه فى دارفور..
ما حدث فى هيبان لم تكن الجريمة الاولى من نوعها، فقد إستمر القصف العشوائى ضد المدنيين يمارس من قبل قوات النظام على مدار سنوات الحرب بالمنطقتين وراح ضحيها ألاف الضحايا من النساء والاطفال والعزل مستخدما فى ذلك كل أنواع الاسلحة المحرمة.. من قنابل عنقودية وبراميل متفجرة وغيرها..
ونحن إذ ندين هذه الجريمة بكل الكلمات الشاجبة نضم صوتنا الى الاصوات التى تطالب بحظر الطيران العسكري في مناطق الصراع لتوقف قتل الاطفال والمدنيين الأبرياء ونناشد الضمير الإنساني والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية والاقليمية بإدانة هذه المذبحة بصوت عالى
نساء بلادنا الصامدات
ونحن إذ نخاطب كافة أبناء الشعب السودانى نساءً ورجالاً.. شيباً وشبابا وندعوهم للوقوف صفاً واحداً ضد هذا النظام ومقاومته بكل الطرق الممكنة حتى سقوطه، نخص المرأة السودانية التى عانت الامرين عبر سنوات التسلط والقهر.. ونقول لها إن دماء أبنائنا التى سالت وأرواحهم التى زهقت هنا وهناك يجب أن تظل حاضرة بيننا تؤكد بشاعة هذا النظام الدموى وتؤكد على أهمية وحدتنا لاسقاطه ومحاسبة مجرميه وعلى رأسهم الرئيس الهارب من العدالة الدولية والذى أفقد البلاد هيبتها وكرامتها وجعلها وعاءً للعمالة والارتزاق.. فمعاً لاسقاط هذا النظام.
*عاش نضال الشعب السودان
*عاشت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال
*عاش نضال المرأة السودانية
والمجد والخلود لشهدائنا الابرار
الخرطوم/10/5/2016م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*