الرئيسية / أخبار / التحالف العربي من أجل السودان :يدين إستهداف المدافعين عن حقوق الإنسان

التحالف العربي من أجل السودان :يدين إستهداف المدافعين عن حقوق الإنسان

Sudan voices
تابع التحالف العربي من أجل السودان إزدياد حالات إنتهاكات حقوق الإنسان المتمثلة في إستمرار الهجمة الشرسة من قبل جهاز الأمن والتي تستهداف المدافعين عن حقوق الإنسان، تنفيذ حملات إعتقالات وسط الطلاب والشباب مازالت مستمرة.

لقد قامت قوة أمنية قوامها (17) فرد بمداهمة وتفتيش مكتب المحامي والمدافع عن حقوق الإنسان نبيل أديب، نهار الخميس 5 مايو 2016 في خرق واضح للدستور ومخالفة صريحة للقانون إضافة لمصادرتهم لبعض الوثائق الخاصة، والسطو على جهاز اللاب توب الخاص به دون إخطاره، وذلك أثناء إجتماع هيئة الدفاع مع الطلاب المفصولين من جامعة الخرطوم، وقد تم الإعتداء عليهم داخل المكتب وأمام موكليهم في إنتهاك واضح للمواثيق والاعراف الدولية ولم تبرز القوة المهاجمة هويتها.

حدث ذلك على خلفية بعد أن لجأ الطلاب المفصولين من جامعة الخرطوم مؤخراً لمكتب المحامي نبيل أديب، لرفع دعوى قضائية للطعن ضد قرار الفصل.

إنّ عملية الإعتداء التي تمت بمكتب المحامي نبيل أديب تعتبر ظاهرة خطيرة وتعدي على مهنة المحاماة، وإنتهاك لخصوصية وسرية المعلومات التي يؤمن عليها المحامي ومحاولة للتأثير على سير العدالة.

أولاً:

يأسف التحالف العربي من أجل السودان لقرار فصل طلاب جامعة الخرطوم الذي تم دون مراعاة الإجراءات القانونية، والإدارية المتبعة في مثل هذه الحالات.

ثانياً:

يطالب التحالف العربي من أجل السودان بإجراء تحقيق شفاف وعادل في أحداث العنف الدامية، والتي حدثت مؤخراً في كل من جامعتي أم درمان الأهلية وكردفان، والتي أدت لمقتل الطالبين محمد الصادق وأبو بكر الصديق هاشم، وكشف الملابسات وتقديم الجناة إلى العدالة.

ثالثاً:

يدعو التحالف العربي من أجل السودان المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على الحكومة السودانية لوقف كآفة أشكال الإنتهاكات، وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*